الأربعاء، 26 يونيو 2024

Empire Power Wash: The Ultimate Solution for Your Clothing Cleaning Needs

# Empire Power Wash: The Ultimate Solution for Your Clothing Cleaning Needs

Clean and well-maintained clothing is an essential part of our daily lives, reflecting our personality and boosting our confidence. Ensuring our clothes remain in pristine condition requires the highest quality of cleaning services. This is where Empire Power Wash steps in, offering unmatched expertise in garment care.

Why Choose Empire Power Wash?

1. Advanced Cleaning Technology
Empire Power Wash utilizes state-of-the-art cleaning equipment and technology to ensure that your clothes receive the best treatment possible. Our advanced washing machines and eco-friendly detergents are designed to remove even the toughest stains while preserving the fabric's integrity.

2. Experienced Professionals
Our team comprises highly trained and experienced professionals who understand the nuances of different fabrics and the best methods to clean them. Whether it's delicate silk, sturdy denim, or everyday cotton, you can trust Empire Power Wash to handle your garments with the utmost care.

3. Eco-Friendly Practices
At Empire Power Wash, we are committed to environmental sustainability. Our cleaning processes are designed to minimize water and energy consumption, and we use biodegradable detergents that are gentle on both your clothes and the planet.

4. Comprehensive Services
We offer a wide range of services to cater to all your clothing cleaning needs:
- Regular Laundry Services: For your everyday clothing items.
- Dry Cleaning: For those special pieces that require extra care.
- Stain Removal: Tackling stubborn stains that regular washing can't handle.
- Fabric Care: Special treatments to maintain the texture and color of your garments.

5. Convenience and Reliability
Empire Power Wash understands the demands of modern life and offers flexible services to fit your schedule. With our convenient pickup and delivery options, you can have your clothes cleaned without ever leaving your home. Our reliable services ensure that your garments are returned to you promptly and in perfect condition.

Customer Testimonials

Don't just take our word for it—hear from our satisfied customers:

*"Empire Power Wash has transformed my wardrobe. My clothes look brand new after every wash!"* - Sarah L.

*"Their stain removal service is incredible. They managed to remove a wine stain from my favorite dress that I thought was ruined forever."* - James P.

*"I love their eco-friendly approach. It's great to know that my clean clothes aren't coming at the expense of the environment."* - Emily R.

اثق  Join the Empire Power Wash Family

Experience the difference with Empire Power Wash and see why we are the preferred choice for clothing cleaning services. Trust us to keep your garments looking their best, wash after wash.

For more information or to schedule a service, visit our website at [https://www.empire-power-wash.com/](https://www.empire-power-wash.com/) or call us at (646)725-5479.

Empire Power Wash – Where Quality Meets Care.

الجمعة، 3 مايو 2024

زلزال 6 درجات يضرب الفلبين.. والراصد الهولندي: حددنا المنطقة منذ أيام!

قالت وكالة رصد الزلازل الفلبينية إن زلزالا بقوة 6 درجات وقع قبالة إقليم جزيرة ليتي بوسط الفلبين، اليوم الجمعة، مع توقع حدوث أضرار وهزات ارتدادية.وبعد دقائق من حدوث الزلزال، كتبت الهيئة الفلكية التي يرأسها راصد الزلازل الهولندي غرانك هوغربيتس SSGEOS على حسابها الرسمي في "إكس" أن المنطقة التي شهدت زلزال اليوم كان قد تم تحديدها يوم 29 من أبريل على أنها منطقة معرضة للتعرض لهزة أرضية في حدود الـ6 درحات.وسجل مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني "جي.إف.زد" الزلزال بقوة 5.9 درجة، وقال إنه كان على عمق 10 كيلومترات.وقال هارولد جيجانتو، أحد أفراد الشرطة في مدينة دولاج الساحلية في ليتي، الذي كان يحرس نقطة تفتيش بالقرب من مركز تجاري عندما وقع الزلزال "أصيب الناس بالذعر وهرعوا خارج المركز التجاري".وأوضح جيجانتو أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات أو أضرار وأن الزلزال كان "قويا للغاية".ولم ترد تقارير بعد من السلطات الفلبينية عن وقوع أضرار أو ضحايا جراء الزلزال الذي وقع في البحر.وتقع الفلبين في "حلقة النار" في المحيط الهادي حيث يشيع النشاط البركاني والزلازل.وأطل منذ أيام الخبير الهولندي المثيرقالت وكالة رصد الزلازل الفلبينية إن زلزالا بقوة 6 درجات وقع قبالة إقليم جزيرة ليتي بوسط الفلبين، اليوم الجمعة، مع توقع حدوث أضرار وهزات ارتدادية.

وبعد دقائق من حدوث الزلزال، كتبت الهيئة الفلكية التي يرأسها راصد الزلازل الهولندي غرانك هوغربيتس SSGEOS على حسابها الرسمي في "إكس" أن المنطقة التي شهدت زلزال اليوم كان قد تم تحديدها يوم 29 من أبريل على أنها منطقة معرضة للتعرض لهزة أرضية في حدود الـ6 درحات.

Felt #earthquake M 5.7 - LEYTE, PHILIPPINES - 2024-05-03 10:16:27 UTC - 39KM

(region marked 29 April) pic.twitter.com/YlClGoEppf

— SSGEOS (@ssgeos) May 3, 2024

وسجل مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني "جي.إف.زد" الزلزال بقوة 5.9 درجة، وقال إنه كان على عمق 10 كيلومترات.

وقال هارولد جيجانتو، أحد أفراد الشرطة في مدينة دولاج الساحلية في ليتي، الذي كان يحرس نقطة تفتيش بالقرب من مركز تجاري عندما وقع الزلزال "أصيب الناس بالذعر وهرعوا خارج المركز التجاري".

وأوضح جيجانتو أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات أو أضرار وأن الزلزال كان "قويا للغاية".

ولم ترد تقارير بعد من السلطات الفلبينية عن وقوع أضرار أو ضحايا جراء الزلزال الذي وقع في البحر.

وتقع الفلبين في "حلقة النار" في المحيط الهادي حيث يشيع النشاط البركاني والزلازل.

وأطل منذ أيام الخبير الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس، الذي صدف أن صدقت توقعاته قبل أيام قليلة بوقوع زلازل وهزات أرضية في كل من تايوان واليابان وإندونيسيا، وأطلق تحذيراً جديداً.

Check out @ssgeos for an approximation of potential regions. https://t.co/WCxb03b29J

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) May 1, 2024

وكتب عبر منصة "إكس"، الأربعاء، "لقد شهدنا العديد من التقلبات الجوية في الأيام القليلة الماضية.. ويمكن أن يشير هذا إلى اضطرابات زلزالية القادمة".

كما أشار إلى أن المناطق المحتمل وقوع زلازل فيها هي تقريبية، وهي ستكون في الأميركيتين (الشمالية والجنوبية) وذلك بحسب صور توضيحية نشرها على حساب "SSGEOS" الذي يرأسهه وهي الهيئة المختصة بأبحاث رصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي.

يذكر أن اسم العالم الهولندي يتردد مع كل هزة تصيب القشرة الأرضية. فتحذيراته وتوقعاته التي يطلقها من خلال تدوينات على حساباته الخاصة في "إكس"أو "فيسبوك" تنتشر بصورة كبيرة، وتتناقلها المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي بكثافة.

يشار إلى أن كافة العلماء يرفضون نظريات الهولندي المثير للجدل، معتبرين أنها غير علمية، جازمين أن لا علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض، وأنه حتى الآن يعتبر هذا الأمر من رابع المستحيلات، ويؤكدون أنه حتى الآن لا توجد أي طريقة للتنبّؤ بوقوع الزلازل، لا من خلال حركة الكواكب ولا غيرها، محذّرين من أشخاص ينتحلون صفة خبراء يبثّون الذعر والقلق بين الناس بهدف الشهرة أو جمع التفاعلات على مواقع التواصل.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2say:_T0JNDQs03lmnRwfKXB1M-ED6ZqBAvj9QP05Ul8DINg

نصائح لأنشطة يومية بسيطة تحميك من مرض "الزهايمر"

وضع أطباء وخبراء مختصون عدداً من الألعاب والأنشطة اليومية البسيطة التي يُمكن ممارستها داخل المنزل، وأوصوا بها كطريقة للوقاية من مرض "الزهايمر"، كما أنها تقوم بتنشيط دماغ الإنسان وتعزيز قدراته العقلية.وبحسب تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية، واطلعت عليه "العربية نت"، فإن هذه الأنشطة اليومية يُمكنها تعزيز الوظائف المعرفية وحماية دماغ الإنسان من أمرض الخرف و"الزهايمر".وتقول البيانات الرسمية إن هناك ما يقرب من سبعة ملايين شخص تم تشخيص إصابتهم بمرض الزهايمر حالياً في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من عدم وجود علاج لهذا المرض فإن الخبراء يبحثون عن طرق للوقاية منه. وقال خبراء في مرض الزهايمر إنهم يعتقدون أن تنشيط الوظائف المعرفية من خلال قراءة الأعمال الخيالية يمكن أن يؤخر المرض أو يمنعه، وذلك لأن القصص عن الأراضي البعيدة والمخلوقات الأسطورية تتطلب من القراء أن يتذكروا ما حدث في وقت مبكر من الكتاب لفهم النهاية.وقال الدكتور زالدي تان، أستاذ علم الأعصاب والطب في مركز سيدارز سيناي الطبي: "قد تثير الخيال مشاعر وصور أكثر حدة بالإضافة إلى حقائق وأفكار جديدة من قراءة الكتب الواقعية".وقال تان:وضع أطباء وخبراء مختصون عدداً من الألعاب والأنشطة اليومية البسيطة التي يُمكن ممارستها داخل المنزل، وأوصوا بها كطريقة للوقاية من مرض "الزهايمر"، كما أنها تقوم بتنشيط دماغ الإنسان وتعزيز قدراته العقلية.

وبحسب تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية، واطلعت عليه "العربية نت"، فإن هذه الأنشطة اليومية يُمكنها تعزيز الوظائف المعرفية وحماية دماغ الإنسان من أمرض الخرف و"الزهايمر".

وتقول البيانات الرسمية إن هناك ما يقرب من سبعة ملايين شخص تم تشخيص إصابتهم بمرض الزهايمر حالياً في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من عدم وجود علاج لهذا المرض فإن الخبراء يبحثون عن طرق للوقاية منه.

وقال خبراء في مرض الزهايمر إنهم يعتقدون أن تنشيط الوظائف المعرفية من خلال قراءة الأعمال الخيالية يمكن أن يؤخر المرض أو يمنعه، وذلك لأن القصص عن الأراضي البعيدة والمخلوقات الأسطورية تتطلب من القراء أن يتذكروا ما حدث في وقت مبكر من الكتاب لفهم النهاية.

وقال الدكتور زالدي تان، أستاذ علم الأعصاب والطب في مركز سيدارز سيناي الطبي: "قد تثير الخيال مشاعر وصور أكثر حدة بالإضافة إلى حقائق وأفكار جديدة من قراءة الكتب الواقعية".

وقال تان: "ولكن الأمر الأهم هنا هو نوع الكتاب، فالمفتاح هنا هو الاستدامة"، مضيفاً: "أوصي الناس بتحدي عقولهم من خلال قراءة شيء جديد لهم".

ويقول علماء الأعصاب إن البقاء نشيطاً بدنياً والمشاركة في أنشطة أخرى مثل الحياكة ولعب الشطرنج والألغاز والبستنة يمكن أن يمنع أيضاً التدهور المعرفي.

وقال تان: "لقد ارتبطت الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك القراءة، بانخفاض خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن". وأضاف: "من غير الواضح ما إذا كانت الممارسة الفعلية للقراءة - التعرض لأفكار جديدة، أو تجميع معارف جديدة، أو تعلم حقائق جديدة - أو مجرد القيام بنشاط ممتع هو المفتاح للحد من خطر الإصابة بالخرف. ومع ذلك، فإننا نعلم أنه كلما تعلمنا شيئاً جديداً، تنمو خلايا دماغنا وتقيم اتصالات جديدة".

وتعتبر القراءة على نطاق واسع هواية تشغل العقل بسبب الحاجة إلى حفظ المعلومات وتعمل كنوع من التدريب الذهني لعقلك وبناء اتصالات الخلايا العصبية وتأخير فقدان الذاكرة.

ويمكن للأشخاص الذين ينخرطون في القراءة لمدة 15 إلى 30 دقيقة فقط يومياً أن يؤخروا أو يمنعوا مرض الزهايمر، وهو شكل من أشكال الخرف، مما يقلل من معدل الانخفاض بنسبة 32 بالمائة.

وفي عام 2022، وجد فريق من الباحثين في معهد بيكمان للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة أن هناك علاقة بين القراءة الترفيهية وبناء القدرات العقلية.

وقيمت الدراسة مجموعة من كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و79 عاماً والذين قرأوا لمدة 90 دقيقة يومياً، خمسة أيام في الأسبوع، لمدة ثمانية أسابيع مقابل مجموعة أكملت ألغاز الكلمات على جهاز "آيباد". وفي نهاية الدراسة، أظهر أولئك الذين كانوا في مجموعة القراءة تحسينات كبيرة في ذاكرتهم العاملة والذاكرة العرضية.

ويبدأ الخرف والزهايمر في التطور قبل 10 إلى 20 عاماً من ظهور الأعراض على الشخص، مما يجعل من المهم التفكير في صحتك طوال حياتك بأكملها، بدلاً من الانتظار حتى ظهور الأعراض.

ومرض الزهايمر هو السبب الرئيس السادس للوفاة في الولايات المتحدة حيث يعيش 6.9 مليون شخص مع المرض ومن المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2050، وفقا لمركز جامعة براون لأبحاث مرض الزهايمر.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2r8U:AVrHGow1X6MCxOBoR6jPIZG7DoYvaKnJ5S_zXQvRfsE

"محو الأمية الهيروغليفية".. شابة مصرية تقود حملة لفك شفرة المعابد المصرية القديمة

كثير منا يحرص على زيارة المعالم التاريخية المصرية القديمة، والتي تنتشر في كل ربوع مصر من شمالها الى جنوبها، لكن قلة قليلة فقط من المتخصصين في علوم الآثار و المصريات يستطيعون فك شفرة الكتابات المصرية القديمة المدونة على جدران المعابد والمقابر وفي المتاحف المصرية.هذا ما دفع شابة مصرية الى القيام بخطوات حقيقية كبيرة لتعليم الأطفال والكبار المبادئ الرئيسية في اللغة المصرية القديمة.من الفن التشكيلي إلى علوم المصرياتتقول د. هدى عبدالعزيز لـ"العربية.نت" و"الحدث.نت" إن شغفها بالحضارة المصرية القديمة، دفعها للبحث و الدراسة في هذا المجال، فرغم أنها فنانة تشكيلية في الأساس، إلا أن سحر الحضارة المصرية القديمة دائما ما كان يطاردها، ما دفعها إلى البحث و الدراسة في مجال المصريات و التفكير في العمل على مبادرة للتعريف بالمبادئ الرئيسية للغة المصرية القديمة، وربطها بمناهج التعليم للأطفال في المدراس، ليخرج نشء جديد قاريء و مطلع في تاريخ أجداده.مبادرة "المستكشف الصغير"و تقول د. هدى إنها قامت بعمل دراسات عليا في مجال تأسيس المناهج و دمجها مع الحضارة المصرية القديمة في جميع العلوم، من أدب و نصوص وعلومكثير منا يحرص على زيارة المعالم التاريخية المصرية القديمة، والتي تنتشر في كل ربوع مصر من شمالها الى جنوبها، لكن قلة قليلة فقط من المتخصصين في علوم الآثار و المصريات يستطيعون فك شفرة الكتابات المصرية القديمة المدونة على جدران المعابد والمقابر وفي المتاحف المصرية.

هذا ما دفع شابة مصرية الى القيام بخطوات حقيقية كبيرة لتعليم الأطفال والكبار المبادئ الرئيسية في اللغة المصرية القديمة.

من الفن التشكيلي إلى علوم المصريات تقول د. هدى عبدالعزيز لـ"العربية.نت" و"الحدث.نت" إن شغفها بالحضارة المصرية القديمة، دفعها للبحث و الدراسة في هذا المجال، فرغم أنها فنانة تشكيلية في الأساس، إلا أن سحر الحضارة المصرية القديمة دائما ما كان يطاردها، ما دفعها إلى البحث و الدراسة في مجال المصريات و التفكير في العمل على مبادرة للتعريف بالمبادئ الرئيسية للغة المصرية القديمة، وربطها بمناهج التعليم للأطفال في المدراس، ليخرج نشء جديد قاريء و مطلع في تاريخ أجداده.

د. هدى عبد العزيز

مبادرة "المستكشف الصغير" و تقول د. هدى إنها قامت بعمل دراسات عليا في مجال تأسيس المناهج و دمجها مع الحضارة المصرية القديمة في جميع العلوم، من أدب و نصوص وعلوم ورياضيات وغيرها من مواد الدراسة المختلفة في المدارس، وهو ما مكنها من العمل كإستشارية في هذا المجال و بدء هذه المبادرة والتي أسمتها مبادرة "المستكشف الصغير".

و تضيف د. هدى: "مثلا في الرياضيات، أقوم بتعليم الأطفال الأرقام باللغة المصرية القديمة، مع إعطاء الأطفال مسائل حسابية بسيطة من العلوم المصرية القديمة، وفي الأدب مثلا أختار نصوص أدبية مصرية قديمة للطلبة يدرسونها مثلما تدرس النصوص اليوم باللغة العربية و الانجليزية وكافة اللغات".

ولم تكتف صاحبة المبادرة بهذا، بل قامت أيضا بعمل رحلات و أنشطة للطلبة لتقريبهم أكثر من حضارة أجدادهم و للتدريب العملي على فك رموز اللغة المصرية القديمة في المعالم الأثرية المختلفة.

اللغة المصرية القديمة - تعبيرية من آيستوك

نشر الوعي بالجهود الذاتية كل هذه التحركات و الخطوات في هذه المبادرة قامت بها د. هدى عبدالعزيز منفردة و بالجهود الذاتية في سبيل الحفاظ على الهوية المصرية و نشر الوعي بها بين المصريين.

و كان للدكتورة هدى عبدالعزيز أيضا تجربة في إعداد و تقديم برنامج عرض على التليفزيون المصري بعنوان "لغتنا القديمة"، لتعليم مباديء اللغة المصرية القديمة بشكل مبسط للمصريين، و غيرهم ممن يهتم بمعرفة هذه اللغة، حيث قدمت من البرنامج موسمين ناجحين ، لاقوا استحسان و اهتمام شرائح عريضة من المشاهدين.

إحياء اللغة المصرية القديمة وعما إذا كانت تصبو الى إحياء اللغة المصرية القديمة، قالت هدى إنها تحلم فقط بأن يستطيع كل مصري فك شفرة بعض الرموز ليس إلا، دون الحاجة إلى متخصص فيما يشبه "محو الأمية الهيروغليفية" حيث تعتبر أن ذلك حق أصيل لكل المصريين باختلاف خلفياتهم و أعمارهم، وذلك حيث أن اللغة القديمة تظل لغة اندثرت منذ زمن طويل و إعادة التحدث بها ليست سهلة.

و تؤكد د. هدى صاحبة المبادرة أن نصوص المعابد و الجداريات محدودة و مكررة، ولهذا فأي شخص يستطيع بالقليل من المعرفة من فك رموز معظم المعالم الأثرية المصرية القديمة.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2qtH:cWwzZA2dAB2Hfbu-OdnefrfKcXHMmqsikimjrffC7CY

الخميس، 2 مايو 2024

روبوت ChatGPT يتيح ميزة "الذاكرة" للمستخدمين

أعلنت شركة OpenAI إطلاق ميزة الذاكرة Memory الجديدة في روبوت ChatGPT التي تسمح للروبوت بتذكر معلومات محددة تخص المستخدمين وتقديم الإجابات اعتمادًا عليها.وبدأت الشركة إتاحة الميزة الجديدة للمستخدمين المشتركين في خطة بلس Plus في كافة دول العالم باستثناء المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية.وقالت الشركة في منشور لها عبر حسابها الرسمي في منصة إكس إنها تعتزم إتاحة ميزة "الذاكرة" مستقبلًا للمشتركين في خطط فرق العمل وعملاء الشركات وروبوتات GPT المخصصة التي يمكن الحصول عليها من متجر GPT وإضافتها إلى الروبوت.وتعمل ميزة الذاكرة الجديدة في روبوت ChatGPT بطريقتين؛ الأولى هي إخباره بمعلومات محددة على نحو مباشر كالوظيفة أو محل العمل أو لغة البرمجة المفضلة أو أسماء الأبناء ورؤساء العمل وغير ذلك. وأما الطريقة الثانية، فهي السماح للروبوت بالتقاط بعض التفاصيل والمعلومات في سياق المحادثات معه.وكانت الشركة قد أعلنت عن الميزة أول مرة منتصف شهر فبراير الماضي، وقد كانت تلك الميزة قيد الاختبار حتى إطلاقها.ويمكن للمستخدمين إضافة المعلومات التي يريدون من ChatGPT تذكرها على نحو دائم، لكي تكون إجاباتهأعلنت شركة OpenAI إطلاق ميزة الذاكرة Memory الجديدة في روبوت ChatGPT التي تسمح للروبوت بتذكر معلومات محددة تخص المستخدمين وتقديم الإجابات اعتمادًا عليها.

وبدأت الشركة إتاحة الميزة الجديدة للمستخدمين المشتركين في خطة بلس Plus في كافة دول العالم باستثناء المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية.

وقالت الشركة في منشور لها عبر حسابها الرسمي في منصة إكس إنها تعتزم إتاحة ميزة "الذاكرة" مستقبلًا للمشتركين في خطط فرق العمل وعملاء الشركات وروبوتات GPT المخصصة التي يمكن الحصول عليها من متجر GPT وإضافتها إلى الروبوت.

وتعمل ميزة الذاكرة الجديدة في روبوت ChatGPT بطريقتين؛ الأولى هي إخباره بمعلومات محددة على نحو مباشر كالوظيفة أو محل العمل أو لغة البرمجة المفضلة أو أسماء الأبناء ورؤساء العمل وغير ذلك. وأما الطريقة الثانية، فهي السماح للروبوت بالتقاط بعض التفاصيل والمعلومات في سياق المحادثات معه.

وكانت الشركة قد أعلنت عن الميزة أول مرة منتصف شهر فبراير الماضي، وقد كانت تلك الميزة قيد الاختبار حتى إطلاقها.

ويمكن للمستخدمين إضافة المعلومات التي يريدون من ChatGPT تذكرها على نحو دائم، لكي تكون إجاباته دومًا متسقة معها، ويمكن للمستخدمين تعديل تلك "الذكريات" أو حذفها أو تعطيل تلك الميزة كليًا من الإعدادات إن أرادوا ذلك، علمًا بأن الشركة قد صممت تلك الميزة لتتجاهل تسجيل المعلومات الحساسة في الذاكرة تلقائيًا.

ومع أن تلك الميزة قد تثير مخاوف بعض المستخدمين بشأن الخصوصية، لكنها من المفترض أن تجعل تجربة استخدام ChatGPT شخصية على نحو أكبر، وتقلل من معدل الإجابات الخاطئة.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2XPj:cFcx_IRoAaHHtvhsCB3R7baERk7jj1V2V4uqB6XnNUs

بعيدها ميلادها التاسع.. وليام وكيت ينشران صورة جديدة لابنتهما شارلوت

نشر الأمير وليام وزوجته كيت صورة لابنتهما الأميرة شارلوت بمناسبة عيد ميلادها التاسع اليوم الخميس.وفي الصورة التي التقطتها والدتها أميرة ويلز في الأيام القليلة الماضية، تظهر شارلوت، ثاني أطفال الزوجين، وهي تبتسم بسعادة في حديقة منزلهما في وندسور.وكتب الزوجان على حسابهما على "إكس": "عيد ميلاد تاسع سعيد للأميرة شارلوت!... شكرا على كل الرسائل الطيبة اليوم".وأصبح نشر الصور التي تلتقطها كيت المولعة بالتصوير تقليدا لقصر كنزنغتون في لندن للاحتفال بأعياد الميلاد والمناسبات العائلية الأخرى.نشر الأمير وليام وزوجته كيت صورة لابنتهما الأميرة شارلوت بمناسبة عيد ميلادها التاسع اليوم الخميس.

وفي الصورة التي التقطتها والدتها أميرة ويلز في الأيام القليلة الماضية، تظهر شارلوت، ثاني أطفال الزوجين، وهي تبتسم بسعادة في حديقة منزلهما في وندسور.

View this post on Instagram

A post shared by The Prince and Princess of Wales (@princeandprincessofwales)

وكتب الزوجان على حسابهما على "إكس": "عيد ميلاد تاسع سعيد للأميرة شارلوت!... شكرا على كل الرسائل الطيبة اليوم".

وأصبح نشر الصور التي تلتقطها كيت المولعة بالتصوير تقليدا لقصر كنزنغتون في لندن للاحتفال بأعياد الميلاد والمناسبات العائلية الأخرى.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2XPi:VZbTOdhdH1DLDZAG6fur6QW-TC9qC5qe3cncTnWfyd0

"أنثى السنجاب".. أغنية أطفال مصرية تحصد مليار مشاهدة

"في منزل أنثى السنجاب.. دق دق الباب"، كلمات دخلت الملايين من البيوت العربية وأثرت قلوب الملايين من الأطفال و الكبار وحصدت مليار مشاهدة على موقع يوتيوب، هذا النجاح الكبير تقف من خلفه سيدة مصرية بسيطة.سيدة بسيطة ..في قرية نائيةمريم الكرمي هي سيدة مصرية بسيطة تعيش في قرية صغيرة بأقصى حدود مصر الجنوبية في كوم أمبو، لم تكمل تعليمها بعد المرحلة الإعدادية، لكن إصرارها و حبها للعمل واللغة العربية والمعرفة كانوا بمثابة الوقود الحقيقي الذي دفعها لتثقيف نفسها بنفسها.تقول السيدة مريم الكرمي لـ"العربية.نت"، أنها أحبت الشعر طوال حياتها وأنها كانت تكتب خواطراً و أشعاراً للكبار و الصغار، و كانت تكتب أناشيد لأبنائها ، إلا أنها تخصصت في كتابة أغاني وأناشيد الأطفال قبل 5 سنوات.إصرار و تحديو في إصرار وتحدي كبيرين لظروفها و موقعها البعيد النائي، كانت السيدة مريم تراسل المواقع و المجلات و القنوات الفضائية المتخصصة للأطفال، فاستطاعت بهذه الطريقة أن تقدم أعمالا حازت النجاح الكبير مثل الأغنية الشهيرة "أنثى السنجاب" وغيرها فيما يقارب الـ100 أغنية.كواليس أغنية "أنثى السنجاب"وعن كواليس الأغنية الأشهر في عالم"في منزل أنثى السنجاب.. دق دق الباب"، كلمات دخلت الملايين من البيوت العربية وأثرت قلوب الملايين من الأطفال و الكبار وحصدت مليار مشاهدة على موقع يوتيوب، هذا النجاح الكبير تقف من خلفه سيدة مصرية بسيطة.

سيدة بسيطة ..في قرية نائية مريم الكرمي هي سيدة مصرية بسيطة تعيش في قرية صغيرة بأقصى حدود مصر الجنوبية في كوم أمبو، لم تكمل تعليمها بعد المرحلة الإعدادية، لكن إصرارها و حبها للعمل واللغة العربية والمعرفة كانوا بمثابة الوقود الحقيقي الذي دفعها لتثقيف نفسها بنفسها.

تقول السيدة مريم الكرمي لـ"العربية.نت"، أنها أحبت الشعر طوال حياتها وأنها كانت تكتب خواطراً و أشعاراً للكبار و الصغار، و كانت تكتب أناشيد لأبنائها ، إلا أنها تخصصت في كتابة أغاني وأناشيد الأطفال قبل 5 سنوات.

إصرار و تحدي و في إصرار وتحدي كبيرين لظروفها و موقعها البعيد النائي، كانت السيدة مريم تراسل المواقع و المجلات و القنوات الفضائية المتخصصة للأطفال، فاستطاعت بهذه الطريقة أن تقدم أعمالا حازت النجاح الكبير مثل الأغنية الشهيرة "أنثى السنجاب" وغيرها فيما يقارب الـ100 أغنية.

كواليس أغنية "أنثى السنجاب" وعن كواليس الأغنية الأشهر في عالم الأطفال الآن، تقول السيدة مريم الكرمي لـ"العربية.نت"، "طلب مني تقديم أغنية تخلي الطفل حذر، يعني ما يأمنش لأي حد بسهولة" فجاءت لي الفكرة فجأة و كتبتها في الحال، و أنا أصلا أحب السناجب بالتحديد فكانت هذه الأغنية من نصيبهم ليكونوا أبطالها.

و تقول مريم "نجاح الأغنية الكبير لم أكن أتوقعه أبدا، و كل أهل القرية فرحانين بنجاحي و نجاح أغنيتي و بيشجعوني وواقفين جنبي بصراحة".

وتضيف مريم في تصريحاتها "أنا كأي أم بكون مشغولة بشغل البيت و التنظيف و المذاكرة و الطبخ ،لكنني لا أترك دفتري وقلمي في أي وقت يكونوا بجانبي" و تؤكد "حتى و أنا أخبز و أعجن يكون دفتري جنبي يمكن تجيلي فكرة فجأة ولا حاجة".

تفوق منذ الصغر.. وظروف صعبة و تؤكد الكرمي أنها كانت من المتفوقين في الدراسة، حيث كانت دائما الأولى على مدرستها، و كانت الطالبة المثالية في منطقتها في كوم أمبو بأقصى جنوب مصر، كما أنها كانت تحلم أن تكون طبيبة يوما ما، لكن الظروف هي ما دفعتها لترك التعليم و المدرسة بعد الصف الثالث الإعدادي، لتكمل تثقيف نفسها ذاتيا في المنزل.

و رغم نجاحها الكبير وأدائها للرسالة في تربية أبنائها السبعة والأحفاد، إلا أنها تتمنى أن تقدم المزيد و أن تصبح مشهورة، ليس من أجل الشهرة ولكن من أجل إيصال رسالتها في تعليم الأطفال القيم و الأخلاق والتربية، حيث تؤكد أنها لم تقدم أغنية للأطفال من أجل الترفيه فقط ولكن دائما ما تقدم رسالة هامة للطفل، كما أنها تحلم أن تنشر لها أناشيد في الكتب المدرسية.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2XPh:XO4Y9TS8Lf25okYuuRM4WmlBbZ_Hhogt4y-oavyOV1o

بعد القبض عليها.. صورة للكويتية حليمة بولند من وراء القضبان تثير ضجة واسعة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للإعلامية الكويتية حليمة بولند خلف القضبان بعد إلقاء القبض عليها لاتهامها بالفسق والفجور، مما أثار جدلا واسعا بين متابعين، إذ شكك البعض بكون الصورة تعود لبولند، مؤكدين أنها "مفبركة"، بينما أكد آخرون أنها حقيقية.وكانت المباحث الجنائية بالكويت قد ألقت القبض على الإعلامية حليمة بولند التي صدر حكم قضائي بسجنها لمدة عامين بتهمة التحريض على الفسق والفجور، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.ونشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان الصورة المثيرة للجدل لمواطنتها حليمة بولند خلف القضبان عبر حسابها الشخصي على "إنستغرام" وعلقت عليها بالقول: "إلقاء القبض على الإعلامية حليمة بولند، وإحالتها للسجن المركزي تنفيذا لحكم السجن الصادر بحقها سنتين.. القانون فوق الجميع خاصة بزمن الأمير مشعل الأحمد الصباح الله يطول بعمره".وتساءلت العيدان عن كيفية تصوير بولند من خلف القضبان وانتشار الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "لكن السؤال من الذي قام بتصويرها، أو كيف وصلت الصورة للسوشيال ميديا، أنا اتصدمت، أو أن الصورة قديمة".وتمنت مي العيدان الفرج لمواطنتها، قائلة: "الله يفكتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للإعلامية الكويتية حليمة بولند خلف القضبان بعد إلقاء القبض عليها لاتهامها بالفسق والفجور، مما أثار جدلا واسعا بين متابعين، إذ شكك البعض بكون الصورة تعود لبولند، مؤكدين أنها "مفبركة"، بينما أكد آخرون أنها حقيقية.

وكانت المباحث الجنائية بالكويت قد ألقت القبض على الإعلامية حليمة بولند التي صدر حكم قضائي بسجنها لمدة عامين بتهمة التحريض على الفسق والفجور، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

View this post on Instagram

A post shared by مي العيدان (@mayal3eidankwt)

ونشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان الصورة المثيرة للجدل لمواطنتها حليمة بولند خلف القضبان عبر حسابها الشخصي على "إنستغرام" وعلقت عليها بالقول: "إلقاء القبض على الإعلامية حليمة بولند، وإحالتها للسجن المركزي تنفيذا لحكم السجن الصادر بحقها سنتين.. القانون فوق الجميع خاصة بزمن الأمير مشعل الأحمد الصباح الله يطول بعمره".

وتساءلت العيدان عن كيفية تصوير بولند من خلف القضبان وانتشار الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "لكن السؤال من الذي قام بتصويرها، أو كيف وصلت الصورة للسوشيال ميديا، أنا اتصدمت، أو أن الصورة قديمة".

وتمنت مي العيدان الفرج لمواطنتها، قائلة: "الله يفك عوقها لأنها بالنهاية أم، لاحول ولا قوة إلا بالله، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض وعند العرض".

وتباينت الآراء حول تداول الصورة، وإن كانت حقيقية أم قديمة، أم تم فبركتها بواسطة برامج تعديل الصور "فوتوشوب"، ولم يؤكد أي مصدر أمني وأو مصادر مقربة من حليمة بولند حقيقة الصورة.

وكان حساب "المجلس" الإخباري المحلي، عبر موقع "إكس"، قد ذكر أن رجال الأمن الذين أوقفوا بولند، أحالوها للسجن المركزي تنفيذًا للحكم القضائي.

وأوضح أن رجال الأمن نصبوا كمينًا لبولند بعد اختفائها لعدة أيام في منطقة العدان.

ويتعلق الحكم القضائي بسجن بولند، بنزاع قضائي واتهامات تتعلق بتحريض على الفسق والفجور عبر صور ومقاطع فيديو.

ويقضي حكم السجن الصادر عن محكمة الجنايات، بسجن كل من بولند وخصمها سنتين مع دفع غرامة مالية، لكن الحكم الصادر أولي، ويحتاج لدرجتي تقاضي قبل أن يصبح قطعيًّا ويستوجب التنفيذ.

ووفق حسابات إخبارية محلية، فإن مباحث تنفيذ الأحكام انتهت من إجراءات إيداع الإعلامية الكويتية للسجن المركزي.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2UmN:AIFHnm8K9jm1x8tjvlUIW_ETvKxAECIKEtSWaWzYlxI

هل من مخاطر لاستعمال البلسم المُرطّب للشفاه يومياً؟

يُشكّل البلسم المُرطّب للشفاه أكثر مُستحضرات العناية استعمالاً على منطقة الفم. وهو أحد أبرز الوسائل المُعتمدة للحدّ من جفاف الشفاه، ولكن هل استخدامه يومياً ضروري عليها؟لا تفرز بشرة الشفاه ما يكفي من مواد دهنيّة لحماية نفسها من الاعتداءات الخارجيّة التي تتعرّض لها: حموضة اللعاب، واستعمال مستحضرات الماكياج، والتعرّض للشمس، والتبدلات المناخيّة، والتدخين... مما يجعل الاستعانة بالبلسم لترطيبها ضرورياً عندما تتعرّض للجفاف، ولكن هل يمكن استعمال هذا المُستحضر بشكل يومي؟ترتبط الإجابة عن هذا السؤال بنوع بلسم الشفاه، فمعظم الأنواع المتوفرة في الأسواق من هذا المستحضر تحتوي على مكوّن "البارافينوم ليكويدوم" المعروف أيضاً تحت اسم زيت البارافين. وهو مادة مُليّنة تُستعمل لمُحاربة الجفاف وجعل بشرة الشفاه أكثر نعومة، ولكن مُشكلتها ترتبط بمصدرها البيتروكيماوي مما يُفسّر قدرتها على التسبّب بنتائج عكسيّة على الشفاه إذ يعمل البارافين على حجب وتعطيل الوظيفة الطبيعيّة في مجال الحماية الذي يتمتّع بها سطح الشفاه، ولذلك يُنصح بعدم استعمالها بشكل يومي.- المُرطّب المناسب:تتميّز بشرة الشفاه بكونها رفيعة جداً،يُشكّل البلسم المُرطّب للشفاه أكثر مُستحضرات العناية استعمالاً على منطقة الفم. وهو أحد أبرز الوسائل المُعتمدة للحدّ من جفاف الشفاه، ولكن هل استخدامه يومياً ضروري عليها؟

لا تفرز بشرة الشفاه ما يكفي من مواد دهنيّة لحماية نفسها من الاعتداءات الخارجيّة التي تتعرّض لها: حموضة اللعاب، واستعمال مستحضرات الماكياج، والتعرّض للشمس، والتبدلات المناخيّة، والتدخين... مما يجعل الاستعانة بالبلسم لترطيبها ضرورياً عندما تتعرّض للجفاف، ولكن هل يمكن استعمال هذا المُستحضر بشكل يومي؟

ترتبط الإجابة عن هذا السؤال بنوع بلسم الشفاه، فمعظم الأنواع المتوفرة في الأسواق من هذا المستحضر تحتوي على مكوّن "البارافينوم ليكويدوم" المعروف أيضاً تحت اسم زيت البارافين. وهو مادة مُليّنة تُستعمل لمُحاربة الجفاف وجعل بشرة الشفاه أكثر نعومة، ولكن مُشكلتها ترتبط بمصدرها البيتروكيماوي مما يُفسّر قدرتها على التسبّب بنتائج عكسيّة على الشفاه إذ يعمل البارافين على حجب وتعطيل الوظيفة الطبيعيّة في مجال الحماية الذي يتمتّع بها سطح الشفاه، ولذلك يُنصح بعدم استعمالها بشكل يومي.

- المُرطّب المناسب: تتميّز بشرة الشفاه بكونها رفيعة جداً، ويتسبّب تكرار استعمال مُستحضرات تحتوي على زيت البارافين في سدّ مسامها وزيادة جفافها. أما الإفراط في استعمال هذه المستحضرات فيجعلها تحلّ مكان الدهون الطبيعيّة التي تفرزها البشرة كما يُرسل إشارات تمنع إفراز هذه الدهون بشكل طبيعي مما يزيد من جفاف الشفاه ومن الحاجة إلى استعمال المزيد من البلسم لأن آليّة تجدّد البشرة تُصبح بطيئة. ولكن بالمقابل عند استعمال مُرطّب شفاه لا يحتوي على البارافين أو على زيت معدني، فمن الممكن تطبيقه بشكل يومي على الشفاه ويُنصح في هذه الحالة باستعماله مساءً قبل النوم لتعزيز قدرة البشرة على تجديد نفسها خلال الليل. أما في حالة الشفاه الجافة جداً والتي تُعاني من التشقّق، فلا يوجد أي موانع لتطبيق هذا النوع من البلسم مرتين أو ثلاثة في اليوم.

- المكوّنات المُفضّلة: عند اختيار بلسم الشفاه، تأكدوا من غناه بالزيوت النباتية أو شمع العسل، على أن تكون موجودة في المراتب الثلاثة الأولى من لائحة المكونات. ومن الأفضل ألا يحتوي أبداً على زيت البارافين، على أن تتوفر مكانه مكونات مثل زبدة الشيا والسيراميدات. يُنصح أيضاً بتجنّب استعمال الفازلين كمُرطّب للشفاه، فهو من المواد التي نحصل عليها لدى تقطير النفط وهو يحمل مخاطر البارافين لدى الإفراط في استعماله كما أن لا يناسب طبيعة بشرة الشفاه.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2UIt:8FDBhAcqEpbOdmSzyTFP8zzus29h06v73XYn0wi-Xkw

الأربعاء، 1 مايو 2024

الجزائر تخسر أيقونة الفن الصحراوي.. وفاة حسنة البشارية

توفيت الفنانة الجزائرية حسنة البشارية، أيقونة فن الديوان الصحراوي والتي اشتهرت بأنها المرأة الوحيدة التي تعزف آلة القُمبري، عن 74 عاما، بحسب ما أعلن التلفزيون الحكومي الأربعاء دون ذكر سبب الوفاة."الجزائر جوهرة"ولدت حسنة حسني في بشار بجنوب غرب الجزائر في العام 1954، ومنها اكتسبت اسمها الفني الذي عرفت به، واختارته منذ ألبومها الأول عام 1999 في باريس حيث أقامت لمدة ثماني سنوات.ومن العاصمة الفرنسية، أصدرت أشهر أغنية لها "الجزائر جوهرة" سنة 2009.ونشرت لدى الأوروبيين والعرب من خلال جولاتها، فنّ الديوان الصحراوي المستلهم من الموسيقى الإفريقية والقريب من "الروك" حتى تم تلقيبها بـ"مغنية الروك الصحراوية" وهو عنوان فيلم وثائقي عنها.كما تعلّمت حسنة الموسيقى منذ صغرها، فقد كان والدها "مُقدّم" فرقة قناوة وجدها أيضا عازف، لكنها المرأة الوحيدة في الجزائر التي تعزف القُمبري، وهو آلة من ثلاثة أوتار خاصة بموسيقى القناوي وكانت حكرا على الرجال.آخر حفلاتهايشار إلى أن الراحلة كانت أحيت آخر حفلاتها الكبيرة في شباط/فبراير في باريس.وشاركت قبل ذلك في مهرجان أرابيسك في مدينة مونبلييه في أيلول/سبتمبر مع فرقتهاتوفيت الفنانة الجزائرية حسنة البشارية، أيقونة فن الديوان الصحراوي والتي اشتهرت بأنها المرأة الوحيدة التي تعزف آلة القُمبري، عن 74 عاما، بحسب ما أعلن التلفزيون الحكومي الأربعاء دون ذكر سبب الوفاة.

"الجزائر جوهرة" ولدت حسنة حسني في بشار بجنوب غرب الجزائر في العام 1954، ومنها اكتسبت اسمها الفني الذي عرفت به، واختارته منذ ألبومها الأول عام 1999 في باريس حيث أقامت لمدة ثماني سنوات.

ومن العاصمة الفرنسية، أصدرت أشهر أغنية لها "الجزائر جوهرة" سنة 2009.

ونشرت لدى الأوروبيين والعرب من خلال جولاتها، فنّ الديوان الصحراوي المستلهم من الموسيقى الإفريقية والقريب من "الروك" حتى تم تلقيبها بـ"مغنية الروك الصحراوية" وهو عنوان فيلم وثائقي عنها.

سفيرة الفن القناوي الفنانة الجزائرية حسنة البشارية في ذمة الله

إنا لله وإنا إليه راجعون pic.twitter.com/c83a1bq4s1

— بلال عقاب (@billelpress) May 1, 2024

كما تعلّمت حسنة الموسيقى منذ صغرها، فقد كان والدها "مُقدّم" فرقة قناوة وجدها أيضا عازف، لكنها المرأة الوحيدة في الجزائر التي تعزف القُمبري، وهو آلة من ثلاثة أوتار خاصة بموسيقى القناوي وكانت حكرا على الرجال.

آخر حفلاتها يشار إلى أن الراحلة كانت أحيت آخر حفلاتها الكبيرة في شباط/فبراير في باريس.

وشاركت قبل ذلك في مهرجان أرابيسك في مدينة مونبلييه في أيلول/سبتمبر مع فرقتها المكونة من النساء.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2Hqz:1tnf7ztkcITKRj6w6cE4fX9RjDQLDmFYoJH5YlE43qw

فنانة تثير الجدل بوزنها الزائد.. شخص يحاربها منذ 13 عاما

بعد ظهورها مؤخرا عقب اختفاء استمر فترة طويلة، أثارت الفنانة المصرية راندا البحيري الجدل.ملاحقة لأكثر من 13 عامافقد فجرت الفنانة المصرية أزمة من خلال منشور كتبته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قبل أن تظهر في لقاء تلفزيوني، لتتحدث عن شخص يلاجقها منذ أكثر من 13 عاما لإلحاق الأذى بها.وكشفت البحيري أن ذلك الشخص في إحدى المرات، تردد على شركة الإنتاج لـ 3 أيام متواصلة، حتى نجح في النهاية من حرمانها من دورها في المسلسل.وأوضحت أنه لا يملك سوى القدرة على الإلحاح، حيث يتواصل مرارا وتكرارا من أجل إبعادها عن المشاركة في الأعمال.وأشارت إلى كونها شاركت في مسلسل "كوفيد 25" بصحبة الفنان يوسف الشريف، على الرغم من محاولاته إبعادها عنه أيضا.كما أوضحت أنها من أجل التغلب على هذا الأمر، قدمت الفنانة المصرية عدة تنازلات، من بينها التنازل عن قيمة كبيرة من أجرها، وعدم وضع بنود تتعلق بترتيب اسمها على تيترات العمل.ولم تكشف البحيري عن اسم الشخص، لكنها أكدت على أنه تسبب في الأذى لها داخل الوسط الفني وعلى نطاق حياتها الشخصية، دون أن تفعل له شيء.وزن زائد واكتئابيذكر أن الفنانة المصرية دخلت فيبعد ظهورها مؤخرا عقب اختفاء استمر فترة طويلة، أثارت الفنانة المصرية راندا البحيري الجدل.

ملاحقة لأكثر من 13 عاما فقد فجرت الفنانة المصرية أزمة من خلال منشور كتبته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قبل أن تظهر في لقاء تلفزيوني، لتتحدث عن شخص يلاجقها منذ أكثر من 13 عاما لإلحاق الأذى بها.

وكشفت البحيري أن ذلك الشخص في إحدى المرات، تردد على شركة الإنتاج لـ 3 أيام متواصلة، حتى نجح في النهاية من حرمانها من دورها في المسلسل.

وأوضحت أنه لا يملك سوى القدرة على الإلحاح، حيث يتواصل مرارا وتكرارا من أجل إبعادها عن المشاركة في الأعمال.

وأشارت إلى كونها شاركت في مسلسل "كوفيد 25" بصحبة الفنان يوسف الشريف، على الرغم من محاولاته إبعادها عنه أيضا.

كما أوضحت أنها من أجل التغلب على هذا الأمر، قدمت الفنانة المصرية عدة تنازلات، من بينها التنازل عن قيمة كبيرة من أجرها، وعدم وضع بنود تتعلق بترتيب اسمها على تيترات العمل.

ولم تكشف البحيري عن اسم الشخص، لكنها أكدت على أنه تسبب في الأذى لها داخل الوسط الفني وعلى نطاق حياتها الشخصية، دون أن تفعل له شيء.

وزن زائد واكتئاب يذكر أن الفنانة المصرية دخلت في نوبة بكاء طويلة خلال اللقاء، بسبب تأخرها في الدفاع عن نفسها، خاصة أن الأمر تسبب لها في تعب نفسي وجسدي خلال الفترة الماضية.

وفور نشر اللقاء التلفزيوني، علق عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على إطلالة الفنانة المصرية، التي ظهرت بوزن زائد، عكس ما اعتاد عليه الجمهور خلال السنوات التي كانت تظهر فيها من خلال الأعمال الفنية، وأرجع بعضهم السبب إلى حالة الاكتئاب التي مرت بها.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2Hqy:LVtk8KuAaP1NF8hUbmklrAI310nYtK4TOab2BquZMa0

توقف المنبهات من تلقاء نفسها.. مشكلة تضرب آيفون

خلال الأسابيع الماضية، انتشرت العديد من التقارير والشكاوى من مستخدمي هواتف آيفون عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنتدى الدعم الفني لأبل بشأن مشكلة في نظام التشغيل تتسبب في توقف المنبهات من تلقاء نفسها دون إصدار صوت للتنبيه.وتسببت تلك المشكلة في إثارة استياء أولئك المستخدمين، إذ يؤدي ذلك العطل إلى التأخر عند الاستيقاظ من النوم وتفويت مواعيد العمل وغيرها من المواعيد الهامة، خاصة مع اعتماد الكثيرين على أصوات المنبه، وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.من جهتها أكدت شركة أبل لصحيفة "وول ستريت جورنال" أنها على علم بالمشكلة التي تسبب عدم تشغيل هواتف آيفون أصوات المنبهات، وأنها تعمل جاهدة على إصلاح تلك المشكلة.خاصية "المزايا المتتبعة للانتباه"فيما أفاد بعض المستخدمين بأن المشكلة تتعلق بخاصية "المزايا المتتبعة للانتباه" Attention Aware الموجودة في هواتف آيفون. وتعمل تلك الخاصية على خفض مستوى صوت التنبيهات تلقائياً إذا كان المستخدم ينظر إلى جهازه.وبحسب بعض المستخدمين، فإن تعطيل تلك الخاصية قد يؤدي إلى حل المشكلة لأنها إن كانت تعمل على نحو غير سليم، فإنها تخفض مستوى صوت المنبهات، حتى عندما يكونخلال الأسابيع الماضية، انتشرت العديد من التقارير والشكاوى من مستخدمي هواتف آيفون عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنتدى الدعم الفني لأبل بشأن مشكلة في نظام التشغيل تتسبب في توقف المنبهات من تلقاء نفسها دون إصدار صوت للتنبيه.

وتسببت تلك المشكلة في إثارة استياء أولئك المستخدمين، إذ يؤدي ذلك العطل إلى التأخر عند الاستيقاظ من النوم وتفويت مواعيد العمل وغيرها من المواعيد الهامة، خاصة مع اعتماد الكثيرين على أصوات المنبه، وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.

من جهتها أكدت شركة أبل لصحيفة "وول ستريت جورنال" أنها على علم بالمشكلة التي تسبب عدم تشغيل هواتف آيفون أصوات المنبهات، وأنها تعمل جاهدة على إصلاح تلك المشكلة.

خاصية "المزايا المتتبعة للانتباه" فيما أفاد بعض المستخدمين بأن المشكلة تتعلق بخاصية "المزايا المتتبعة للانتباه" Attention Aware الموجودة في هواتف آيفون . وتعمل تلك الخاصية على خفض مستوى صوت التنبيهات تلقائياً إذا كان المستخدم ينظر إلى جهازه.

وبحسب بعض المستخدمين، فإن تعطيل تلك الخاصية قد يؤدي إلى حل المشكلة لأنها إن كانت تعمل على نحو غير سليم، فإنها تخفض مستوى صوت المنبهات، حتى عندما يكون الشخص نائماً.

تعطيل الميزة غير أن أبل لم تؤكد إذا كان ذلك هو سبب المشكلة بالفعل أم أن هناك أسباباً أخرى.

وفي حال الحاجة إلى تعطيل تلك الميزة، يمكن التوجه إلى تطبيق الإعدادات والنقر فوق خيار "Face ID ورمز الدخول"، ثم إيقاف تشغيلها.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2BiB:U6yzdToIezhwKN8r4ScEUu2MQHysyt9wpEUruli6s8s

تغريدة لـ نجيب ساويرس تثير جدلاً.. "استفيدوا منه يقدر ينقذ الاقتصاد"!

علّق رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس، على مقطع فيديو متداول لـ كارلوس غصن – الرجل الذي أنقذ شركة نيسان من أزمة كادت تطيح بها، قبل هروبه المثير من اليابان خشية محاكمة يراها غير عادلة -، حيث غرّد ساويرس على حسابه على موقع X: "استفيدوا منه.. زي ما أنقذ نيسان ينقذ اقتصاد لبنان".لاقى المقطع المصور، والذي كان جزءا من لقاء غصن مع قناة "LBC" اللبنانية، انتشاراً واسعاً، وردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض لمقترح غصن.وقال غصن في الفيديو، إن تقييم جميع الأصول اللبنانية بمبلغ 40 مليار دولار "غير منطقي"، إذ كيف يمكن لبلد لديه كل الصلاحيات لطباعة النقود ومنع التراخيص وفرض الضرائب، فضلاً عن الأصول والمرافق مثل المطارات والموانئ أن يبلغ تقييمه 40 مليار دولار، بينما شركة مثل "تسلا" والتي ولدت حديثاً للمنافسة في قطاع شديد التنافسية وبه عمالقة راسخون أن تسبق الجميع بتقييم 500 مليار دولار ومبيعات أقل من مليون سيارة.وأوضح غصن في حديثه، أن التقييم مرتبط بوجود رؤية: "إذا كان تقييم للأصول دون رؤية فهذا ما يجعل القيمة 40 مليار دولار، لكن لو هناك التفاف حول رؤية، فإن التقييم سيراعي تلك الاستراتيجية"علّق رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس، على مقطع فيديو متداول لـ كارلوس غصن – الرجل الذي أنقذ شركة نيسان من أزمة كادت تطيح بها، قبل هروبه المثير من اليابان خشية محاكمة يراها غير عادلة -، حيث غرّد ساويرس على حسابه على موقع X: "استفيدوا منه.. زي ما أنقذ نيسان ينقذ اقتصاد لبنان".

لاقى المقطع المصور، والذي كان جزءا من لقاء غصن مع قناة "LBC" اللبنانية، انتشاراً واسعاً، وردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض لمقترح غصن.

وقال غصن في الفيديو، إن تقييم جميع الأصول اللبنانية بمبلغ 40 مليار دولار "غير منطقي"، إذ كيف يمكن لبلد لديه كل الصلاحيات لطباعة النقود ومنع التراخيص وفرض الضرائب، فضلاً عن الأصول والمرافق مثل المطارات والموانئ أن يبلغ تقييمه 40 مليار دولار، بينما شركة مثل "تسلا" والتي ولدت حديثاً للمنافسة في قطاع شديد التنافسية وبه عمالقة راسخون أن تسبق الجميع بتقييم 500 مليار دولار ومبيعات أقل من مليون سيارة.

استفيدوا منه زي ما انقذ نيسان ينقذ اقتصاد لبنان …👍 https://t.co/mviHRK9xxc

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) April 29, 2024

وأوضح غصن في حديثه، أن التقييم مرتبط بوجود رؤية: "إذا كان تقييم للأصول دون رؤية فهذا ما يجعل القيمة 40 مليار دولار، لكن لو هناك التفاف حول رؤية، فإن التقييم سيراعي تلك الاستراتيجية". "على لبنان التفكير في 14 مليون لبناني في الخارج، يمكن البدء من هؤلاء".

بعض الردود على المقطع، اعتبرت أن حديث "غصن" كان بمثابة مغازلة للعامة، حيث لم يأخذ في الحسبان العديد من العوامل التي تمثل مخاطر بالنسبة للمستثمر.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2BiD:7v4y_RqA-7ZHsZ0QK48hRfs3uuP9FoKfUwm3606r7iE

ميار الببلاوي تتوعد بمقاضاة عالم أزهري اتهمها بـ"الزنا".. والأخير يرد

بعدما أثارت الفنانة المصرية المعتزلة ميار الببلاوي الجدل بحديثها عن انفصالها وعودتها إلى زوجها الأول 11 مرة، ما دفع داعية معروف بالتعليق على ذلك، توعدت الممثلة بمقاضاة الأخير بتهمة القذف والتشهير بها واتهامها بـ"الزنا".من جانبه، رد الداعية الديني المعروف محمد أبو بكر، على ميار بأنه لم يتحدث في عرضها ولم يسئ لها، معلقا في بث مباشر له عبر صفحته الرسمية بـ "فيسبوك"، وقال: "لم أتعرض لميار الببلاوي بسب أو بقذف أو بتشهير، أنا وصفت الفعل ولم أتحدث عن الشخص.. طب ليه ذكرت اسمها في الأول؟ لأنها هي المتحدثة وهي من صرحت وتكلمت".كما أضاف "لم أخطئ، أنا بينت حكما شرعيا أحاسب عليه بين يدي الله سبحان وتعالى، وممكن أعتذر للفنانة في حالة واحدة أن يحكم القضاء بالبراءة، وسأعتذر لها علشان هي زعلت"."اعتذار لجبر الخاطر"وأوضح العالم الأزهري أن اعتذاره للفنانة سيكون من منطلق جبر الخاطر، قائلا: "جبر خاطر أخت مسلمة، ولكن مش غلط ولا غلط على أني أسأت، علشان محدش يفتكر أن الشيخ خايف من الدعوة القضائية، وإن أدانني القضاء يبقى له رأي يحترم وعلى العين والرأس".كما تابع أبو بكر: "ميار غلطت في حقي مرات في أكثر من بثبعدما أثارت الفنانة المصرية المعتزلة ميار الببلاوي الجدل بحديثها عن انفصالها وعودتها إلى زوجها الأول 11 مرة، ما دفع داعية معروف بالتعليق على ذلك، توعدت الممثلة بمقاضاة الأخير بتهمة القذف والتشهير بها واتهامها بـ"الزنا".

من جانبه، رد الداعية الديني المعروف محمد أبو بكر، على ميار بأنه لم يتحدث في عرضها ولم يسئ لها، معلقا في بث مباشر له عبر صفحته الرسمية بـ "فيسبوك"، وقال: "لم أتعرض لميار الببلاوي بسب أو بقذف أو بتشهير، أنا وصفت الفعل ولم أتحدث عن الشخص.. طب ليه ذكرت اسمها في الأول؟ لأنها هي المتحدثة وهي من صرحت وتكلمت".

كما أضاف "لم أخطئ، أنا بينت حكما شرعيا أحاسب عليه بين يدي الله سبحان وتعالى، وممكن أعتذر للفنانة في حالة واحدة أن يحكم القضاء بالبراءة، وسأعتذر لها علشان هي زعلت".

"اعتذار لجبر الخاطر" وأوضح العالم الأزهري أن اعتذاره للفنانة سيكون من منطلق جبر الخاطر، قائلا: "جبر خاطر أخت مسلمة، ولكن مش غلط ولا غلط على أني أسأت، علشان محدش يفتكر أن الشيخ خايف من الدعوة القضائية، وإن أدانني القضاء يبقى له رأي يحترم وعلى العين والرأس".

كما تابع أبو بكر: "ميار غلطت في حقي مرات في أكثر من بث مباشر، وأنا رفعت قضيتي إلى قاضي السماء".

وفي وقت سابق، صرحت ميار الببلاوي، خلال لقائها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامجها "العرافة"، قائلة: تعرضت للطلاق من زوجي الأول 11 مرة بسبب رغبته في الإنجاب.

ليرد عليها الشيخ: "الزواج باطل يا ست ميار والرجوع باطل يا ست ميار، ومعندناش طلاق في الإسلام اسمه 11 مرة ومعندناش حاجة اسمها تحليل، لكن عندنا زواج شرعي، إن عاش معها بالمعروف وإلا فيفارقها بالإحسان، ومعندناش حاجة اسمها ترجع بمكالمة تليفون".

انهارت بالبكاء.. وحذفت الفيديو بدورها انهارت الفنانة المعتزلة خلال بث مباشر على "فيسبوك" وقالت إنها كانت لا تهتم بكل ما يقال عنها، لكن الموضوع وصل إلى الخوض في العرض والشرف، مؤكدة أن أحد الدعاة المعروفين قد اتهمها بالزنا خلال أحد الفيديوهات التي بثها عبر تطبيق "تيك توك".

وأضافت ميار أنها في حالة من الذهول من ذلك الاتهام خاصة أنها حاصلة على درجة الماجستير في الفقه المقارن والدكتوراه في الخطاب الديني والثقافة الإسلامية.

كما كشفت ميار عن أزمة كبيرة تواجهها بسبب تلك الاتهامات، حيث إن أفراد أسرتها قاطعوها وكذلك ابنها الأكبر الذي لم يعد يتواصل معها بسبب ذلك، مضيفة أن أعمامها قد اتصلوا بها وهم في حالة من الغضب الشديد، وطلبوا منها توضيح حقيقة ما يحدث، وحل تلك الأزمة.

وفور انتهائها من ردها على الشيخ، قامت ميار الببلاوي بحذف البث المباشر.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s2BiA:KYXz9dnUNuBjgOjvEDv2l4fX5aB9EVDXcSx3MIu6Z3w

الثلاثاء، 30 أبريل 2024

عالم صيني كشف تسلسل كورونا.. إليكم قصته بالتفاصيل

بعد نشره معلومات عن فيروس كورونا واعتصامه أياماً احتجاجاً على منعه من مزاولة عمله، عاد العالم الصيني تشانغ يونغ تشن إلى مختبره أخيراً بعد سماح السلطات الصينية له بذلك.فقد كشف العالم في منشور عبر الإنترنت في وقت مبكر، اليوم الأربعاء، أن السلطات منحته "موافقة مبدئية" على العودة إلى معمله مع فريقه ومواصلة أبحاثهم.لكن ما قصة هذا العالم وما الذي حصل معه بعد نشره تسلسلاً لفيروس كورونا ربما الأول من نوعه منذ بدء الجائحة.بداية محنتهفقد بدأت محنة تشانغ عندما قام هو وفريقه بفك تشفير الفيروس في 5 يناير/كانون الثاني 2020، وكتبوا إشعاراً داخلياً يحذر السلطات الصينية من إمكانية انتشاره لكنه لم يعلن عن التسلسل علناً.ليفاجأ في اليوم التالي بأمر من كبير مسؤولي الصحة في الصين بإغلاق مختبره مؤقتاً، حيث تعرض تشانغ لضغوط من السلطات الصينية، وفق تقرير لوكالة "أسوشييتد برس".وفي بيان عبر الإنترنت يوم الاثنين، قال مركز شنغهاي للصحة العامة السريرية إن مختبر تشانغ تم تجديده وتم إغلاقه "لأسباب تتعلق بالسلامة". وأضافت أنها زودت فريق تشانغ بمساحة مختبرية بديلة.لكن تشانغ أجاب بأنه لم يُعرض على فريقه بديل إلا بعدبعد نشره معلومات عن فيروس كورونا واعتصامه أياماً احتجاجاً على منعه من مزاولة عمله، عاد العالم الصيني تشانغ يونغ تشن إلى مختبره أخيراً بعد سماح السلطات الصينية له بذلك.

فقد كشف العالم في منشور عبر الإنترنت في وقت مبكر، اليوم الأربعاء، أن السلطات منحته "موافقة مبدئية" على العودة إلى معمله مع فريقه ومواصلة أبحاثهم.

لكن ما قصة هذا العالم وما الذي حصل معه بعد نشره تسلسلاً لفيروس كورونا ربما الأول من نوعه منذ بدء الجائحة.

بداية محنته فقد بدأت محنة تشانغ عندما قام هو وفريقه بفك تشفير الفيروس في 5 يناير/كانون الثاني 2020، وكتبوا إشعاراً داخلياً يحذر السلطات الصينية من إمكانية انتشاره لكنه لم يعلن عن التسلسل علناً.

ليفاجأ في اليوم التالي بأمر من كبير مسؤولي الصحة في الصين بإغلاق مختبره مؤقتاً، حيث تعرض تشانغ لضغوط من السلطات الصينية، وفق تقرير لوكالة "أسوشييتد برس".

وفي بيان عبر الإنترنت يوم الاثنين، قال مركز شنغهاي للصحة العامة السريرية إن مختبر تشانغ تم تجديده وتم إغلاقه "لأسباب تتعلق بالسلامة". وأضافت أنها زودت فريق تشانغ بمساحة مختبرية بديلة.

لكن تشانغ أجاب بأنه لم يُعرض على فريقه بديل إلا بعد إخطارهم بإخلائهم، وأن المختبر المعروض لم يستوف معايير السلامة لإجراء أبحاثهم، مما ترك فريقه في طي النسيان.

مختبر العالم الصيني تشانغ يونغ تشن (أ ب)

احتجاج لأيام في المقابل نظم العالم اعتصاماً احتجاجياً خارج مختبره منذ عطلة نهاية الأسبوع بعد أن أُخبر هو وفريقه فجأة أنه يتعين عليهم المغادرة وتم حبسهم في الخارج، في علامة على استمرار الضغط على العلماء الصينيين الذين يجرون أبحاثاً حول فيروس كورونا.

وانتشرت أخبار الاحتجاج على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، مما أدى إلى الضغط على السلطات المحلية.

وكان نزاع تشانغ مع المؤسسة المضيفة له هو الأحدث في سلسلة من الانتكاسات وتخفيض الرتبة والإطاحة منذ أن نشر عالم الفيروسات التسلسل في يناير 2020 من دون موافقة الدولة.

وسرعان ما علم العلماء الأجانب أن تشانغ وعلماء صينيين آخرين تمكنوا من فك رموز الفيروس، ودعوا الصين إلى نشر التسلسل حيث نشره تشانغ في 11 يناير 2020، على الرغم من عدم الحصول على إذن من مسؤولي الصحة الصينيين.

العالم الصيني تشانغ يونغ تشن (أ ب)

بكين تضغط على المختبرات في الأثناء سعت بكين للسيطرة على المعلومات المتعلقة بالفيروس منذ ظهوره لأول مرة. وتوصل تحقيق أجرته وكالة أسوشييتد برس إلى أن الحكومة جمدت الجهود المحلية والدولية لتتبع المرض منذ الأسابيع الأولى لتفشي المرض.

وفي هذه الأيام، يتم إغلاق المختبرات، وتحطم التعاون، وإجبار العلماء الأجانب على الخروج، ومُنع بعض الباحثين الصينيين من مغادرة البلاد.

ويعد تحديد تسلسل الفيروس أمراً أساسياً لتطوير مجموعات الاختبار وتدابير مكافحة الأمراض واللقاحات. وانتشر الفيروس في نهاية المطاف إلى كل ركن من أركان العالم، مما أدى إلى انتشار جائحة عطل الحياة والتجارة، وأدى إلى عمليات إغلاق واسعة النطاق وقتل ملايين الأشخاص.

من 2

(2 صور)

العالم الصيني تشانغ يونغ تشن (أ ب)

مختبر العالم الصيني تشانغ يونغ تشن (أ ب)

عزل من منصبه يشار إلى أن تشانغ حصل على جوائز في الخارج تقديرا لعمله. لكن مسؤولي الصحة الصينيين عزلوه من منصبه في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومنعوه من التعاون مع بعض شركائه السابقين، مما أعاق أبحاثه.

مع ذلك، لا يزال تشانغ يحتفظ بدعم البعض في الحكومة. وعلى الرغم من حذف بعض منشوراته على الإنترنت، فقد تم تغطية احتجاجه على نطاق واسع في وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة في الصين، مما يشير إلى الانقسامات داخل الحكومة الصينية حول كيفية التعامل مع تشانغ وفريقه.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s23ke:CEKRQC7p4_mdIzcADgXAErbB7Ls

نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً

تنتشر النصائح الخاصة بضرورة عدم استخدام الأطفال للأجهزة والألواح الذكية لأسباب عدة، إلا تقريراً حديثاً نشر نتائج صادمة تعرض لأول مرة تتحدث ليس فقط عن أضرار نفسية أو جسدية، بل أكثر من ذلك. فقد كشف تقرير أعده خبراء بتكليف من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لا ينبغي السماح للأطفال باستخدام الهواتف الذكية حتى يبلغوا 13 عاماً. بل يجب منعهم من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي التقليدية مثل تيك توك وإنستغرام وسناب تشات حتى يبلغوا 18 عاماً."الربح لجذب الأطفال"وأضاف التقرير شديد اللهجة أن الأطفال بحاجة إلى الحماية من "إستراتيجية صناعة التكنولوجيا التي تهدف إلى الربح لجذب انتباه الأطفال، واستخدام جميع أشكال التحيز المعرفي لإبعاد الأطفال عن شاشاتهم، والسيطرة عليهم، وإعادة إشراكهم وتحقيق الدخل منهم".كذلك قال التقرير إن الأطفال أصبحوا "سلعة" في سوق التكنولوجيا الجديدة، بحسب ما نقلت صحيفة "غارديان".وأوضحت الدراسة التي استمرت ثلاثة أشهر وأجراها علماء وخبراء أن الأطفال دون سن الثالثة يجب ألا يتعرضوا للشاشات، بما في ذلك التلفزيون، ولا ينبغي أن يكون لدى أي طفل هاتف قبل سن 11 عاماً.كما قالت إن أيتنتشر النصائح الخاصة بضرورة عدم استخدام الأطفال للأجهزة والألواح الذكية لأسباب عدة، إلا تقريراً حديثاً نشر نتائج صادمة تعرض لأول مرة تتحدث ليس فقط عن أضرار نفسية أو جسدية، بل أكثر من ذلك.

فقد كشف تقرير أعده خبراء بتكليف من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لا ينبغي السماح للأطفال باستخدام الهواتف الذكية حتى يبلغوا 13 عاماً. بل يجب منعهم من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي التقليدية مثل تيك توك وإنستغرام وسناب تشات حتى يبلغوا 18 عاماً.

"الربح لجذب الأطفال" وأضاف التقرير شديد اللهجة أن الأطفال بحاجة إلى الحماية من "إستراتيجية صناعة التكنولوجيا التي تهدف إلى الربح لجذب انتباه الأطفال، واستخدام جميع أشكال التحيز المعرفي لإبعاد الأطفال عن شاشاتهم، والسيطرة عليهم، وإعادة إشراكهم وتحقيق الدخل منهم".

كذلك قال التقرير إن الأطفال أصبحوا "سلعة" في سوق التكنولوجيا الجديدة، بحسب ما نقلت صحيفة "غارديان".

وأوضحت الدراسة التي استمرت ثلاثة أشهر وأجراها علماء وخبراء أن الأطفال دون سن الثالثة يجب ألا يتعرضوا للشاشات، بما في ذلك التلفزيون، ولا ينبغي أن يكون لدى أي طفل هاتف قبل سن 11 عاماً.

كما قالت إن أي هاتف يُمنح لطفل يتراوح عمره بين 11 و13 عاماً يجب أن يكون هاتفاً لا يمكنه الوصول إلى الإنترنت، وحددت الحد الأدنى للعمر الذي يجب أن يُسمح فيه له بهاتف ذكي متصل بالإنترنت عند 13 عاماً.

وأشار إلى أن الشاب البالغ من العمر 15 عاماً يجب أن يكون قادراً فقط على الوصول إلى ما وصفه بوسائل التواصل الاجتماعي "الأخلاقية"، مثل Mastodon.

لا لتيك توك أو إنستغرام فيما وجدت أن وسائل التواصل الاجتماعي التقليدية التي يتم تسويقها على نطاق واسع والتي تهدف إلى الربح، مثل تيك توك وإنستغرام وسناب تشات، لا ينبغي أن تكون متاحة للمراهقين حتى يبلغوا 18 عاماً.

ويجب أن يحصل المراهقون أيضاً على تعليم أفضل حول العلوم، بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم.

في موازاة ذلك قدم التقرير توصيات صارمة بنفس القدر للصغار، قائلاً إن الهواتف والشاشات يجب أن تكون محدودة قدر الإمكان في أجنحة الولادة لمساعدة الآباء على الارتباط بأطفالهم.

وبالنسبة للأطفال حتى سن السادسة، يجب أن تكون الشاشات بجميع أنواعها "محدودة للغاية" ونادراً ما تُستخدم للمحتوى التعليمي عند الجلوس مع شخص بالغ.

كذلك يجب منع الشاشات بشكل كامل في رياض الأطفال للأطفال دون سن السادسة. أما في المدارس الابتدائية، لا ينبغي إعطاء الأطفال أجهزة لوحية أو أجهزة رقمية فردية للعمل عليها، إلا إذا كان ذلك بسبب إعاقة معينة.

حظر الألعاب المتصلة بالإنترنت واقترح التقرير أيضاً حظر الألعاب المتصلة بالإنترنت، باستثناء تلك المستخدمة كصوت لسرد القصص.

إلى ذلك قال إن هذا الأمر يضر بالنمو العاطفي لدى الشباب أيضاً. وشملت البالغين الذين يستخدمون هواتفهم أثناء إطعام الأطفال الصغار، أو المنازل حيث كان التلفزيون يعمل باستمرار في الخلفية.

وخلص العلماء إلى أنه لا ينبغي النظر إلى "الرقابة الأبوية" على أنها وسيلة كافية لحماية الأطفال.

بل كانت بدلا من ذلك وسيلة إلهاء غير فعّالة، روجت لها صناعة التكنولوجيا "لإخراج نفسها من مأزق" إنشاء خوارزميات، وخاصة داخل وسائل الإعلام الاجتماعية، المصممة لإدمان الأطفال وتحقيق الدخل منهم.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s228z:hhCY6z-s63NE2j1bX23MPLEe_BU

آثار جانبية مميتة للقاح "أسترازينيكا".. فما هي أعراض الإصابة؟

تصدر لقاح "أسترازينيكا" أو أكسفورد المضاد لفيروس كورونا الواجهة مجدداً، بعد اعتراف الشركة لأول مرة بأن لقاحها الذي تم تطويره مع جامعة أكسفورد البريطانية يمكن في حالات نادرة جداً، أن يتسبب في آثار جانبيه مميتة تؤدي إلى الإصابة باضطراب "متلازمة نقص الصفيحات الدموية (TTS)".فماذا نعرف عن عقار "أسترازينيكا"، وما هي أعراض الإصابة بهذا الاضطراب؟تم إنتاج عقار كوفيشيلد، الذي طورته شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية وجامعة أكسفورد أثناء جائحة كوفيد 19، من قبل معهد الأمصال الهندي ويتم إدارته على نطاق واسع في الهند.اضطراب يهدد الحياةومتلازمة نقص الصفيحات الدموية (TTS)" هي اضطراب نادر في الدم يهدد الحياة، حيث يتسبب في حدوث جلطات في الأوعية الدموية الصغيرة في جميع أنحاء الجسم.ويمكن لهذه الجلطات أن تحد أو تمنع تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، مثل الدماغ والكلى والقلب. كما قد تتسبب زيادة الجلطات في انخفاض عدد الصفائح الدموية.كذلك، يمكن أن تتسبب هذه المتلازمة أيضاً في تفكك خلايا الدم الحمراء بشكل سريع ما يؤدي إلى شكل نادر من فقر الدم يسمى فقر الدم الانحلالي، بحسب ما ذكره موقع "ميديكال نيوز توداي"تصدر لقاح "أسترازينيكا" أ و أكسفورد المضاد لفيروس كورونا الواجهة مجدداً، بعد اعتراف الشركة لأول مرة بأن لقاحها الذي تم تطويره مع جامعة أكسفورد البريطانية يمكن في حالات نادرة جداً، أن يتسبب في آثار جانبيه مميتة تؤدي إلى الإصابة باضطراب "متلازمة نقص الصفيحات الدموية (TTS)" .

فماذا نعرف عن عقار "أسترازينيكا"، وما هي أعراض الإصابة بهذا الاضطراب؟

تم إنتاج عقار كوفيشيلد، الذي طورته شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية وجامعة أكسفورد أثناء جائحة كوفيد 19، من قبل معهد الأمصال الهندي ويتم إدارته على نطاق واسع في الهند.

اضطراب يهدد الحياة ومتلازمة نقص الصفيحات الدموية (TTS)" هي اضطراب نادر في الدم يهدد الحياة، حيث يتسبب في حدوث جلطات في الأوعية الدموية الصغيرة في جميع أنحاء الجسم.

ويمكن لهذه الجلطات أن تحد أو تمنع تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، مثل الدماغ والكلى والقلب. كما قد تتسبب زيادة الجلطات في انخفاض عدد الصفائح الدموية.

كذلك، يمكن أن تتسبب هذه المتلازمة أيضاً في تفكك خلايا الدم الحمراء بشكل سريع ما يؤدي إلى شكل نادر من فقر الدم يسمى فقر الدم الانحلالي، بحسب ما ذكره موقع "ميديكال نيوز توداي" الصحي.

وفاة.. وتلف بالدماغ كما يمكن أن تؤدي هذه المتلازمة إلى الوفاة في بعض الحالات. ومن دون علاج، يمكن أن تسبب مشاكل طويلة الأمد، مثل تلف الدماغ أو السكتة الدماغية.

وتعد الأدوية المضادة للتخثر من أكثر الطرق شيوعاً لعلاج هذه المشكلة.

ما أعراضها؟ * ألم صدر.

* ظهور بقع دموية صغيرة تحت الجلد.

* صعوبة في التنفس.

* الصداع.

* عدم وضوح الرؤية.

* النعاس.

* التعب الشديد.

* سرعة ضربات القلب أو ضيق التنفس.

* آلام البطن المستمرة.

* القيء والإسهال.

* تورم الساق.

لقاح أسترازينيكا

دعوى بملايين الجنيهات الإسترلينية هذا وتواجه "أسترازينيكا" تواجه دعوى جماعية بملايين الجنيهات الإسترلينية من قبل عشرات العائلات التي تزعم تضررها.

ويعتقد محامو هؤلاء أن بعض المطالب قد تصل تعويضاتها إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

واعترفت "AstraZeneca"، ومقرها كامبريدج، والتي تطعن في هذه المزاعم، في وثيقة قانونية قدمت إلى المحكمة العليا في فبراير الماضي، أن لقاحها "يمكن، في حالات نادرة جدا، أن يسبب TTS".

وكانت هذه الحالة تصفها أسترازينيكا كـ"أثر جانبي محتمل". وهذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها الشركة البريطانية أمام المحكمة بأن لقاحها يمكن أن يسبب هذه الحالة.

كان فعالاً بشكل لا يصدق وتظهر الدراسات المستقلة أن لقاح أسترازينيكا كان فعالا بشكل لا يصدق في معالجة الوباء، حيث أنقذ حياة أكثر من 6 ملايين شخص على مستوى العالم في السنة الأولى من طرحه.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاح "آمن وفعال لجميع الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق"، وإن التأثير السلبي الذي دفع إلى اتخاذ الإجراء القانوني كان "نادرا جدا".

لم يعد مستخدماً في المملكة المتحدة واللقاح لم يعد مستخدما في المملكة المتحدة.

وفي الأشهر التي تلت طرح الدواء، حدد العلماء الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة للقاح، وأوصوا بعد ذلك بإعطاء لقاح بديل لمن هم دون الأربعين لأن خطر لقاح أسترازينيكا يفوق الضرر الذي يشكله كورونا.

ويقول المحامون الذين يمثلون العائلات التي تقاضي شركة الأدوية إن اللقاح لم يكن آمنا كما يجب وبالشكل الذي يتوقعه الأفراد، إنهم يقاضون الشركة، ومقرها في كامبريدج، بموجب قانون حماية المستهلك لعام 1987.

يذكر أنه في ديسمبر 2020، أعلنت الحكومة البريطانية، أن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية سمحت باستخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد.

وأسترازينيكا هي الشركة الثانية بين كبريات الشركة في المملكة المتحدة، حيث تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 170 مليار جنيه إسترليني.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s1v4t:nBx3ks3kCbLH90TiYO7cTgegIDI

قصة لقاح "أسترازينيكا" المثير للجدل.. ارتبط بجلطات نادرة والشركة تعترف

اعترفت شركة الأدوية البريطانية العملاقة أسترازينيكا بأن لقاحها المضاد لكورونا يمكن أن يسبب آثاراً جانبية نادرة، حسبما ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية، ما يطرح تساؤولات حول السلامة. فما قصة لقاح "أسترازينيكا" المضادر لفيروس كورونا؟.قالت الشركة المصنعة للقاح في وثائق المحكمة إن لقاح Covishield يمكن أن يسبب، في حالات نادرة، حالة تؤدي إلى جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية.تم إنتاج عقار كوفيشيلد، الذي طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد أثناء الوباء، من قبل معهد الأمصال الهندي ويتم إدارته على نطاق واسع في الهند.وتواجه شركة أسترازينيكا دعوى قضائية جماعية في المملكة المتحدة بسبب مزاعم بأن لقاحها تسبب في وفيات وإصابات خطيرة في عدة حالات. يسعى الضحايا في ما يصل إلى 51 قضية في المحكمة العليا في المملكة المتحدة للحصول على تعويضات تصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.ولم تتدخل حكومة المملكة المتحدة، التي قامت بتأمين أسترازينيكا من الإجراءات القانونية، في الأمر بعد."في حالات نادرة جداً"وكان جيمي سكوت، المشتكي الأول في القضية، قد زعم أنه تلقى اللقاح في أبريل 2021 مما سبب له إصابة دائمة في الدماغاعترفت شركة الأدوية البريطانية العملاقة أسترازينيكا بأن لقاحها المضاد لكورونا يمكن أن يسبب آثاراً جانبية نادرة، حسبما ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية، ما يطرح تساؤولات حول السلامة. فما قصة لقاح "أسترازينيكا" المضادر لفيروس كورونا؟.

قالت الشركة المصنعة للقاح في وثائق المحكمة إن لقاح Covishield يمكن أن يسبب، في حالات نادرة، حالة تؤدي إلى جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية.

تم إنتاج عقار كوفيشيلد، الذي طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد أثناء الوباء، من قبل معهد الأمصال الهندي ويتم إدارته على نطاق واسع في الهند.

وتواجه شركة أسترازينيكا دعوى قضائية جماعية في المملكة المتحدة بسبب مزاعم بأن لقاحها تسبب في وفيات وإصابات خطيرة في عدة حالات. يسعى الضحايا في ما يصل إلى 51 قضية في المحكمة العليا في المملكة المتحدة للحصول على تعويضات تصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

ولم تتدخل حكومة المملكة المتحدة، التي قامت بتأمين أسترازينيكا من الإجراءات القانونية، في الأمر بعد.

"في حالات نادرة جداً" وكان جيمي سكوت، المشتكي الأول في القضية، قد زعم أنه تلقى اللقاح في أبريل 2021 مما سبب له إصابة دائمة في الدماغ بعد جلطة دموية. وقد منعه ذلك من العمل، حتى أن المستشفى أخبر زوجته 3 مرات أنه سيموت، على حد زعمه.

تطعن شركة AstraZeneca في هذه الادعاءات، لكنها قبلت، في وثيقة قانونية قدمتها إلى المحكمة العليا في فبراير، أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا "يمكن، في حالات نادرة جدًا، أن يسبب TTS".

وتعد TTS، الذي يرمز إلى تجلط الدم مع متلازمة نقص الصفيحات، يتسبب في إصابة الأشخاص بجلطات دموية وانخفاض عدد الصفائح الدموية.

ورفعت 51 دعوى أمام المحكمة العليا، من عائلات تطالب فيها بتعويضات تقدر قيمتها بما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

وفي رسالة رد أُرسلت في مايو 2023، قالت شركة AstraZeneca لمحامي سكوت: "نحن لا نقبل أن يكون سبب TTS هو اللقاح"، فيما يجادل المحامون بأن لقاح أسترازينيكا أكسفورد "معيب" وأن فاعليته "مبالغ فيها إلى حد كبير" وهو ما تنفيه أسترازينيكا بشدة.

ووفقاً لما نشرته "العربية Business" في ديسمبر من عام 2021، فقد كشفت دراسة أن اللقاح يرتبط بعدد من حالات الجلطات النادرة في التجارب ما قبل السريرية، وأدت المخاوف من وجود صلة بجلطات الدم إلى توقف دول مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا وجمهورية أيرلندا والدنمارك والنرويج وبلغاريا وأيسلندا وتايلاند عن استخدام اللقاح في عمليات التطعيم، كما أرجأت هيئة الغذاء والدواء الأميركية اعتماد الموافقة الطارئة للقاح عدة مرات.

وفضلاً عن ذلك، لم يلعب اللقاح أيضاً دوراً مهماً في حملة الجرعات المعززة، إذ ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في عام 2021، أنه تم استخدام 48000 جرعة فقط من بين أكثر من 37 مليون جرعة معززة تم تقديمها في المملكة المتحدة حينها.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s1oIK:UzPhZBPp9ukWllJfFWZgnIEcrIY

للعناية بالشعر الدهني.. 5 وصفات منزلية فعالة

يعاني الشعر الدهني من الاختناق نتيجة الإفراط في الإفرازات الزهمية لفروة الرأس، مما يفقده حجمه ويجعله يبدو باهتاً.وفي مواجهة هذه المشكلة التجميلية الشائعة، أثبتت بعض الوصفات المنزلية السهلة فعاليتها في إعادة التوازن لفروة الرأس والتخلص من الدهون المزعجة التي تفقد الشعر حيويته.1- خلط الشامبو بالألوفيراينصح بغسل الشعر وشطفه بالماء الفاتر البارد. فالماء الساخن من ألد أعداء الشعر الدهني.من الضروري أيضاً تجنب الإفراط بغسل الشعر وباستخدام الشامبو الجاف، على أن يتم استخدام نوعاً من الشامبو الناعم مباشرة على الشعر الجاف بحيث يتم فركه ثم تركه لحوالي 20 دقيقة قبل شطفه جيداً. يمكن أيضاً خلط الشامبو الناعم بالقليل من جل الألوفيرا لتعزيز فعاليته.2- الأقنعة الطبيعية للعناية بفروة الرأستساعد بعض المكونات الطبيعية في الحد من الإفراط بالإفرازات الزهمية المسؤولة عن الشعر الدهني. أبرزها الطين، الصابون البلدي، والغاسول المغربي التي تستعمل منذ آلاف السنين لتنقية فروة الرأس واستعادة التوازن في الدهون. يمكن استخدام هذه المنتجات كقناع على الشعر الرطب مرة أسبوعياً.لتحضير قناع طبيعي يعالج الشعر الدهني، يُنصحيعاني الشعر الدهني من الاختناق نتيجة الإفراط في الإفرازات الزهمية لفروة الرأس، مما يفقده حجمه ويجعله يبدو باهتاً.

وفي مواجهة هذه المشكلة التجميلية الشائعة، أثبتت بعض الوصفات المنزلية السهلة فعاليتها في إعادة التوازن لفروة الرأس والتخلص من الدهون المزعجة التي تفقد الشعر حيويته.

1- خلط الشامبو بالألوفيرا ينصح بغسل الشعر وشطفه بالماء الفاتر البارد. فالماء الساخن من ألد أعداء الشعر الدهني.

من الضروري أيضاً تجنب الإفراط بغسل الشعر وباستخدام الشامبو الجاف، على أن يتم استخدام نوعاً من الشامبو الناعم مباشرة على الشعر الجاف بحيث يتم فركه ثم تركه لحوالي 20 دقيقة قبل شطفه جيداً. يمكن أيضاً خلط الشامبو الناعم بالقليل من جل الألوفيرا لتعزيز فعاليته.

(تعبيرية)

2- الأقنعة الطبيعية للعناية بفروة الرأس تساعد بعض المكونات الطبيعية في الحد من الإفراط بالإفرازات الزهمية المسؤولة عن الشعر الدهني. أبرزها الطين، الصابون البلدي، والغاسول المغربي التي تستعمل منذ آلاف السنين لتنقية فروة الرأس واستعادة التوازن في الدهون. يمكن استخدام هذه المنتجات كقناع على الشعر الرطب مرة أسبوعياً.

لتحضير قناع طبيعي يعالج الشعر الدهني، يُنصح بخلط 5ملاعق كبيرة من مسحوق الطين أو الغاسول المغربي مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر. يمكن أيضاً غسل الشعر بالصابون البلدي والماء للاستفادة من فعالية هذا المكون الطبيعي في علاج مشاكل الشعر الدهني.

(تعبيرية)

3- التوابل والنباتات لمعالجة بالشعر الدهني تساعد بعض المكونات الطبيعية في العناية بالشعر الدهني، أبرزها: القرنفل، إكليل الجبل، الصعتر، والصنوبر. فهي قادرة على تنظيم الإفرازات الزهمية، تنقية فروة الرأس، ومحاربة مظاهر الشعر الدهني.

ينصح بإضافة مقدار ملعقة كبيرة من أحد هذه الأعشاب أو التوابل إلى نصف ليتر من الماء الساخن ثم تركها لمدة ساعة من الوقت حتى تبرد قبل استعمالها لشطف الشعر بعد غسله.

4- الزيوت الأساسية للتخلص من مشكلة الشعر الدهني يتميز زيت اللافندر الأساسي بدوره المضاد للإفرازات الزهمية، فهو يبطئ إفرازات الغدد الدهنية ويطهر فروة الرأس. من الزيوت الأساسية التي تتمتع أيضاً بالمفعول نفسه: المريمية، إكليل الجبل، شجرة الشاي، الليمون الهندي، الأرز، الليمون، والريحان.

ينصح بخلط ما لا يقل عن 3 من هذه الزيوت وإضافة 3 نقاط من هذا الخليط إلى جرعة الشامبو التي تستعملونها، على أن يتم تدليك جذور الشعر الرطب بهذا الخليط وتركه ربع ساعة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.

(تعبيرية)

5- أطعمة مضادة للشعر الدهني يدل الشعر الدهني على وجود عدم توازن هرموني ونقص في العناصر الغذائية لمواجهة هذه الظاهرة. يمكن الاستعانة بالأطعمة الغنية بالنحاس، والمنغنيز، والفيتامينات من فئة A، وB1، وB2، وB6.

تُساعد الحبوب الكاملة، الفاكهة المجففة، الخميرة، زروع القمح، البقوليات، والفاكهة الصفراء في إعادة التوازن للإفرازات الزهمية، لذلك ينصح بإدراجها في النظام الغذائي بشكل يومي، مما ينعكس بشكل إيجابي على حالة الشعر.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s1mlt:5nRrTYFyHGBjfKDkVQyE3h5Idzw

الاثنين، 29 أبريل 2024

قبل محكمة العدل الدولية.. انهارت هذه المحكمة بسبب الحروب

منذ قرون، عرض العديد من السياسيين والأدباء الأوروبيين فكرة إنشاء محكمة دولية لفض الخلافات والنزاعات بين الدول وإعادة السلم لأوروبا التي مزقتها الحروب. وبمؤتمر لاهاي للسلام عام 1899، شهد العالم نشأة محكمة التحكيم الدائمة التي كلفت أساسا بالنظر في قضايا النزاعات والخلافات بين الدول. وبمؤتمر لاهاي للسلام عام 1907، شهد العالم ظهور اتفاقية بين مختلف الدول المجتمعة، لضبط جدول أعمال المحكمة وتحديد أهدافها ومهامها.إلى ذلك، لم تتمكن محكمة التحكيم الدائمة من منع اندلاع الحرب العالمية الأولى عقب حادثة اغتيال ولي عهد النمسا فرانز فرديناند (Franz Ferdinand). ومع نهاية هذا الصراع العالمي، اتجهت الدول المنتصرة لإنشاء محكمة دولية أخرى ذات مهام وصلاحيات أكبر.نشأة محكمة العدل الدولية الدائمةعقب مؤتمر باريس للسلام عام 1919 الذي أنهى الحرب العالمية الأولى، سجل العالم ظهور منظمة عصبة الأمم التي مثلت منظمة أمن دولية كلفت بالحفاظ على السلام العالمي. وبناء على المادة الرابعة عشرة من ميثاق عصبة الأمم، كلفت هذه المنظمة، خلال شهر حزيران/يونيو 1920، بمهمة إنشاء محكمة دولية.وخلال نفس الفترة، قامت لجنة استشارية منمنذ قرون، عرض العديد من السياسيين والأدباء الأوروبيين فكرة إنشاء محكمة دولية لفض الخلافات والنزاعات بين الدول وإعادة السلم لأوروبا التي مزقتها الحروب. وبمؤتمر لاهاي للسلام عام 1899، شهد العالم نشأة محكمة التحكيم الدائمة التي كلفت أساسا بالنظر في قضايا النزاعات والخلافات بين الدول. وبمؤتمر لاهاي للسلام عام 1907، شهد العالم ظهور اتفاقية بين مختلف الدول المجتمعة، لضبط جدول أعمال المحكمة وتحديد أهدافها ومهامها.

إلى ذلك، لم تتمكن محكمة التحكيم الدائمة من منع اندلاع الحرب العالمية الأولى عقب حادثة اغتيال ولي عهد النمسا فرانز فرديناند (Franz Ferdinand). ومع نهاية هذا الصراع العالمي، اتجهت الدول المنتصرة لإنشاء محكمة دولية أخرى ذات مهام وصلاحيات أكبر.

من 2

(2 صور)

ماكس هوبر نائب رئيس المحكمة

شعار محكمة العدل الدولية الدائمة

نشأة محكمة العدل الدولية الدائمة عقب مؤتمر باريس للسلام عام 1919 الذي أنهى الحرب العالمية الأولى، سجل العالم ظهور منظمة عصبة الأمم التي مثلت منظمة أمن دولية كلفت بالحفاظ على السلام العالمي. وبناء على المادة الرابعة عشرة من ميثاق عصبة الأمم، كلفت هذه المنظمة، خلال شهر حزيران/يونيو 1920، بمهمة إنشاء محكمة دولية.

وخلال نفس الفترة، قامت لجنة استشارية من الحقوقيين، عينتها منظمة عصبة الأمم، بوضع مبادئ توجيهية أولية لعملية تعيين القضاة بهذه المحكمة الدولية. فضلا عن ذلك، قامت هذه اللجنة بصياغة دستور لمحكمة تمثلت مهامها الأساسية في تحقيق العدالة بين الدول. وبجنيف يوم 13 كانون الأول/ديسمبر 1920، تم رسميا قبول النظام الأساسي لعمل هذه المحكمة ليشهد بذلك العالم ولادة محكمة العدل الدولية الدائمة.

تمثال نصفي لرئيس المحكمة الأول برنارد لودر

وفي الأثناء، انعقدت أعمال أول اجتماع لهذه المحكمة يوم 30 يناير 1922 بقصر السلام بلاهاي. وخلال الجلسة الأولى، تم تحديد جدول أعمال المحكمة وتعيين المسؤولين بها. وبالمحكمة، جلس تسعة قضاة لجانب ثلاثة نواب. فضلا عن ذلك، انتخب القاضي الهولندي برنارد لودر (Bernard Loder) رئيسا للمحكمة، بينما عين المحامي والدبلوماسي السويسري ماكس هوبر (Max Huber) نائبا له. وأثناء السنة الأولى لعملها، أصدرت محكمة العدل الدولية الدائمة قرارات تعلقت بمعاهدة فرساي ومنظمة العمل الدولية.

انهيار المحكمة منذ دورتها المنعقدة عام 1922 ولحدود العام 1940، تعاملت محكمة العدل الدولية الدائمة مع 29 نزاعا بين الدول وأصدرت 27 قرارا بشأنها. وإضافة لمساهمتها في توضيح القوانين الدولية، لعبت هذه المحكمة دوارا هاما في منع اندلاع حروب بين عدد من الدول. من جهة ثانية، لم تلتحق الولايات المتحدة الأميركية بمحكمة العدل الدولية الدائمة. فعلى الرغم من تأييدها المطلق لإنشائها، عجز رؤساء الولايات المتحدة الأميركية المتتالون، كولسن وهاردينغ وكوليدج وهوفر وروزفلت، في الحصول على أغلبية بالكونغرس لتأكيد التحاق واشنطن بها.

صورة من مؤتمر لاهاي للسلم سنة 1907

منذ صعود النازيين بألمانيا سنة 1933 وتزايد المشاكل المتعلقة بكل من اليابان وإيطاليا والاتحاد السوفيتي، شهد دور محكمة العدل الدولية الدائمة تراجعا واضحا حيث أصبحت الأخيرة عاجزة على فرض قراراتها. من ناحية أخرى، وضعت الحرب العالمية الثانية حدا لوجود هذه المحكمة. فخلال شهر كانون الأول/ديسمبر 1939، عقدت محكمة العدل الدولية الدائمة آخر اجتماعاتها العلنية، كما أصدرت خلال شباط/فبراير من العام التالي آخر قراراتها قبل أن يتم حلها بشكل رسمي سنة 1946 لتحل بدلا منها محكمة العدل الدولية.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s1Qia:PV7sza036WYMre-mV_4Ol_UzCvU

الفن المعماري يختلط بالموضة في جديد "أوسكار دي لارينتا"

قدّمت دار Oscar De La Renta مجموعتها الخاصة بخريف 2024 على شكل دليل مصوّر تضمّن حوالي 50 إطلالة جاءت مستوحاة من الفن المعماري الحديث والأعمال الزجاجيّة التي يعتمد عليها.تمّ تنفيذ هذه المجموعة الخريفيّة بلوحة ألوان طغت عيها التدرّجات الدافئة المستوحاة من ألوان التوت، والكاكاو، والزيتون، والزنجبيل...التي كمّلت بعضها بتناغم لافت. وقد استعان مُصمّما الدار لورا كيم وفيرناندو غارسيا بطبعات جلد الفهد، والسلاسل الذهبيّة المُستديرة، وأزهار الأقحوان لتزيين تصاميم نهاريّة ومسائيّة ذات طابع عصري وغير مُرتبط بزمن.- بين العمارة والأناقة:بدت تصاميم هذه المجموعة مُتجدّدة وراقية، إذ تضمّنت العديد من الأثواب المتوسطة الطول التي تميّزت بقصات مُحدّدة تُعزّز الشكل الأنثوي. وقد ساعدت خامات الجلد والكريب المنسوج بتقنيات مُبتكرة في إضفاء غنى على الإطلالات، فيما جاءت الأزياء المسائيّة أشبه بتكريم للفن الجديد أوArt Nouveau في مجال العمارة. وقد تزيّن بعضها بأحجار الكريستال فيما جاء بعضها الآخر مُزخرفاً بالباييت بأسلوب ينضح بالأناقة المُتطوّرة ويُذكّرنا بالديكورات الزجاجيّة الضخمة.تكرّر في هذه المجموعة استعمالقدّمت دار Oscar De La Renta مجموعتها الخاصة بخريف 2024 على شكل دليل مصوّر تضمّن حوالي 50 إطلالة جاءت مستوحاة من الفن المعماري الحديث والأعمال الزجاجيّة التي يعتمد عليها.

تمّ تنفيذ هذه المجموعة الخريفيّة بلوحة ألوان طغت عيها التدرّجات الدافئة المستوحاة من ألوان التوت، والكاكاو، والزيتون، والزنجبيل...التي كمّلت بعضها بتناغم لافت. وقد استعان مُصمّما الدار لورا كيم وفيرناندو غارسيا بطبعات جلد الفهد، والسلاسل الذهبيّة المُستديرة، وأزهار الأقحوان لتزيين تصاميم نهاريّة ومسائيّة ذات طابع عصري وغير مُرتبط بزمن.

- بين العمارة والأناقة: بدت تصاميم هذه المجموعة مُتجدّدة وراقية، إذ تضمّنت العديد من الأثواب المتوسطة الطول التي تميّزت بقصات مُحدّدة تُعزّز الشكل الأنثوي. وقد ساعدت خامات الجلد والكريب المنسوج بتقنيات مُبتكرة في إضفاء غنى على الإطلالات، فيما جاءت الأزياء المسائيّة أشبه بتكريم للفن الجديد أوArt Nouveau في مجال العمارة. وقد تزيّن بعضها بأحجار الكريستال فيما جاء بعضها الآخر مُزخرفاً بالباييت بأسلوب ينضح بالأناقة المُتطوّرة ويُذكّرنا بالديكورات الزجاجيّة الضخمة.

من 10

(10 صور)

تكرّر في هذه المجموعة استعمال طبعة المُربعات على الأثواب، والتنانير، والسراويل، والسترات بأسلوب هندسي. استعان مصمما الدار في إطلالات أخرى بالأزهار التي تمّ نحتها على الأزياء بقَطع اللايزر أو تركيبها بأسلوب ثلاثي الأبعاد، أما الشراريب فزيّنت أثواب السهرة مُضيفةً عليها حيويّة لافتة فيما أضاف الريش على الأزياء والأكسسوارات لمسات من الأنوثة والفخامة.

ترافقت الأزياء مع أحذية وصنادل ذات طابع كلاسيكي، حقائب بأحجام متوسطة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأكسسوارات (خواتم، أساور، أقراط للأذنين...) جعلت الإطلالات تبدو مُتكاملة.

تعكس مجموعة Oscar De La Renta لخريف 2024 تأثير "الفن الجديد" على الأناقة المُعاصرة، وذلك عبر الطبعات الجريئة، الخامات المُبتكرة، والأزياء المسائية المُزخرفة بعناية لثُبتت مرة جديدة مكانة هذه الدار الأميركيّة الرائدة في مجال الأناقة الفاخرة.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s1QiW:Lgt17n0jUrooHsj0HoK1-b7ezrk

مؤلف فيلم "السرب".. مشاهد أثرت في وجداني ولن أنساها طيلة حياتي

أكد عمر عبد الحليم مؤلف فيلم "السرب"، أنه أثناء العمل على كتابة الفيلم، حرص على مشاهدة مقطع فيديو ذبح الـ21 مصريًا على يد تنظيم داعش الإرهابي، في الواقعة التي هزت المصريين والعالم أجمع في فبراير عام 2015. وقال إن المقطع مليء بالتفاصيل الكثيرة وكان يجب مشاهدتها، من بينها أن الفيديو يحتوي على لغة إنجليزية، حيث كان التنظيم يخاطب الغرب بهذه الفيديوهات، وكان لابد من مشاهدة ومعرفة الشخصية التي تتحدث بهذه اللغة، مع ملاحظة لغة الجسد وما ترسله من رسائل.وفي تصريحات إذاعية قال عبد الحليم :"الفيديو كان مؤلماً وموجعاً، وسبب لي بعض الكوابيس أثناء مشاهدته"، مؤكدا أن هذا العمل لن ينساه طوال حياته، لأنه أثر في وجدانه كثيرًا.لحظات ألم أعقبتها قرارات حاسمةوأكد عمر عبد الحليم مؤلف الفيلم أن من أهم الدوافع التي دفعته للعمل على فكرة الفيلم هي الرد المصري القوي الذي أعقب الحادث بساعات، حيث حركت مصر أسطولها من أجل عمال مصريين سافروا بحثا عن لقمة العيش ولم تفرق الدولة المصرية وقتها بين مسلم أو مسيحي، فقير أو غني.يذكر أن فيلم "السرب" هو فيلم حربي مصري شارك فيه سلاح الطيران المصري الحقيقي، من بطولة أحمد السقاأكد عمر عبد الحليم مؤلف فيلم "السرب"، أنه أثناء العمل على كتابة الفيلم، حرص على مشاهدة مقطع فيديو ذبح الـ21 مصريًا على يد تنظيم داعش الإرهابي، في الواقعة التي هزت المصريين والعالم أجمع في فبراير عام 2015. وقال إن المقطع مليء بالتفاصيل الكثيرة وكان يجب مشاهدتها، من بينها أن الفيديو يحتوي على لغة إنجليزية، حيث كان التنظيم يخاطب الغرب بهذه الفيديوهات، وكان لابد من مشاهدة ومعرفة الشخصية التي تتحدث بهذه اللغة، مع ملاحظة لغة الجسد وما ترسله من رسائل.

وفي تصريحات إذاعية قال عبد الحليم :"الفيديو كان مؤلماً وموجعاً، وسبب لي بعض الكوابيس أثناء مشاهدته"، مؤكدا أن هذا العمل لن ينساه طوال حياته، لأنه أثر في وجدانه كثيرًا.

السرب

لحظات ألم أعقبتها قرارات حاسمة وأكد عمر عبد الحليم مؤلف الفيلم أن من أهم الدوافع التي دفعته للعمل على فكرة الفيلم هي الرد المصري القوي الذي أعقب الحادث بساعات، حيث حركت مصر أسطولها من أجل عمال مصريين سافروا بحثا عن لقمة العيش ولم تفرق الدولة المصرية وقتها بين مسلم أو مسيحي، فقير أو غني.

يذكر أن فيلم "السرب" هو فيلم حربي مصري شارك فيه سلاح الطيران المصري الحقيقي، من بطولة أحمد السقا وشريف منير وكريم فهمي وآسر ياسين ونيللي كريم وصبا مبارك. و يتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية وداعش.

ويتضمن واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا، وقيام الجيش المصري بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية، وقد تأجل عرضه عدة مرات على مدار سنوات، قبل الإعلان عن طرحه في السينما في الأول من مايو المقبل.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s1QiY:8RqGILILUtqqjbLJlmmsr1469yo

مهرجان كان السينمائي يختارالمخرجة اللبنانية نادين لبكي في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية

أعلن اليوم مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار المخرجة اللبنانية وكاتبة السيناريو "نادين لبكي" لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته الـ "77" والتي ستقام ما بين 14 و25 أيار/ مايو القادم.ونادين لبكي لم تتغيب عن مهرجان كان السينمائي، إذ شاركت بفيلمها الطويل الأول "سكر بنات" عام 2007 ضمن مسابقة أسبوع المخرجين، ومن ثم شاركت بفيلم "هلا وين" 2011 ضمن مسابقة "نظرة ما"، كما شاركت بفيلمها الأخير "كفرناحوم" ضمن المسابقة الرسمية عام 2018 ونال جائزة لجنة التحكيم، ورُشح لجائزة الجولدن جلوب وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.كما شاركت كعضو في لجنة تحكيم نظرة ما عام 2015 وعادت كرئيسة لجنة تحكيم نظرة ما عام 2019. واليوم هي من بين الأسماء الكبيرة التي تشارك في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية إلى جانب مخرجة فيلم "باربي" المثير للجدل غريتا غيرويغ التي ستترأس لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام، وبذلك ستكون أول مخرجة أميركية تتولى هذا الدور. ومن خلال تعيين غريتا غيرويغ، يبرز المهرجان أيضا استمرار روابطه مع الصناعة السينمائية الأميركية القوية.وستنضم اللجنة التحكيمية كلا من كاتبة السيناريو والمصورةأعلن اليوم مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار المخرجة اللبنانية وكاتبة السيناريو "نادين لبكي" لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته الـ "77" والتي ستقام ما بين 14 و25 أيار/ مايو القادم.

ونادين لبكي لم تتغيب عن مهرجان كان السينمائي، إذ شاركت بفيلمها الطويل الأول "سكر بنات" عام 2007 ضمن مسابقة أسبوع المخرجين، ومن ثم شاركت بفيلم "هلا وين" 2011 ضمن مسابقة "نظرة ما"، كما شاركت بفيلمها الأخير "كفرناحوم" ضمن المسابقة الرسمية عام 2018 ونال جائزة لجنة التحكيم، ورُشح لجائزة الجولدن جلوب وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

اللجنة التحكيمية لمهرجان كان السينمائي 77 مع المخرجة نادين لبكي

كما شاركت كعضو في لجنة تحكيم نظرة ما عام 2015 وعادت كرئيسة لجنة تحكيم نظرة ما عام 2019. واليوم هي من بين الأسماء الكبيرة التي تشارك في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية إلى جانب مخرجة فيلم "باربي" المثير للجدل غريتا غيرويغ التي ستترأس لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام، وبذلك ستكون أول مخرجة أميركية تتولى هذا الدور. ومن خلال تعيين غريتا غيرويغ، يبرز المهرجان أيضا استمرار روابطه مع الصناعة السينمائية الأميركية القوية.

وستنضم اللجنة التحكيمية كلا من كاتبة السيناريو والمصورة التركية إبرو جيلان، والممثلة الأميركية ليلي جلادستون، والممثلة الفرنسية إيفا جرين، والمخرجة وكاتبة السيناريو الإسبانية ج.أ. بايونا، والممثل الإيطالي بيير فرانسيسكو فافينو، والمخرج الياباني هيروكازو كوريدا، والممثل والمنتج الفرنسي عمر سي.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s1QiV:KWeqaUJtDEodrSiB4EAd8KEsf-M

الأحد، 28 أبريل 2024

لعمر مديد بصحة.. تجنبوا المصاعد واستخدموا الدرج

رغم أن استخدام المصعد قد يبدو مغريا لتوفيره الراحة، لكن اختيار الدرج يمكن أن يساعدك حقا على التمتع بالصحة طوال عمرك، حسب ما أفادت دراسة حديثة.وأراد العلماء التحقق مما إذا كان صعود الدرج، كشكل من أشكال النشاط البدني، يمكن أن يلعب دورا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المسببة للوفاة المبكرة.لذا قاموا بإجراء تحليل كبير شمل تسع دراسات سابقة وما يقارب من 500 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و84 عاما، حسب صحيفة "ديلي ميل".وتم تضمين الدراسات بغض النظر عن عدد درجات السلالم وسرعة الصعود أو النزول، كما شملت الدراسات كلا من المشاركين الأصحاء وأولئك الذين لديهم تاريخ سابق من النوبات القلبية أو أمراض القلب.وكشف التحليل أنه بالمقارنة مع عدم صعود السلالم، ارتبط صعودها بانخفاض خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 24%، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 39%، بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية على مدى 14 عاما.وكتب الباحثون: "مع تزايد انتشار السلوكيات المستقرة والمخاطر الصحية المرتبطة بها، هناك ضرورة متزايدة لاستكشاف استراتيجيات سهلة المنال وعملية للتخفيف منرغم أن استخدام المصعد قد يبدو مغريا لتوفيره الراحة، لكن اختيار الدرج يمكن أن يساعدك حقا على التمتع بالصحة طوال عمرك، حسب ما أفادت دراسة حديثة.

وأراد العلماء التحقق مما إذا كان صعود الدرج، كشكل من أشكال النشاط البدني، يمكن أن يلعب دورا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المسببة للوفاة المبكرة.

لذا قاموا بإجراء تحليل كبير شمل تسع دراسات سابقة وما يقارب من 500 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و84 عاما، حسب صحيفة "ديلي ميل".

وتم تضمين الدراسات بغض النظر عن عدد درجات السلالم وسرعة الصعود أو النزول، كما شملت الدراسات كلا من المشاركين الأصحاء وأولئك الذين لديهم تاريخ سابق من النوبات القلبية أو أمراض القلب.

وكشف التحليل أنه بالمقارنة مع عدم صعود السلالم، ارتبط صعودها بانخفاض خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 24%، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 39%، بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية على مدى 14 عاما.

وكتب الباحثون: "مع تزايد انتشار السلوكيات المستقرة والمخاطر الصحية المرتبطة بها، هناك ضرورة متزايدة لاستكشاف استراتيجيات سهلة المنال وعملية للتخفيف من مخاطر القلب والأوعية الدموية.

صعود الدرج

"تعزيز أنماط الحياة الصحية" وتسلط هذه النتائج الضوء على أهمية تعزيز الأنشطة اليومية، حتى داخل مكان العمل والمنزل، لتعزيز أنماط الحياة الصحية".

وتشير البيانات إلى أن أكثر من واحد من كل أربعة بالغين في جميع أنحاء العالم لا يحقق المستويات الموصى بها من النشاط البدني.

وقالت الدكتورة صوفي بادوك، من جامعة إيست أنجليا: "إذا كان لديك خيار صعود الدرج أو استخدام المصعد، فاصعد الدرج لأنه سيساعد قلبك.. وحتى فترات قصيرة من النشاط البدني لها آثار صحية مفيدة.. يجب أن تكون فترات قصيرة من صعود الدرج هدفا قابلا للتحقيق لدمجه في الروتين اليومي. واستنادا إلى هذه النتائج، فإننا نشجع الناس على دمج صعود السلالم في حياتهم اليومية".

وتابعت: "تشير دراستنا إلى أنه كلما زاد عدد السلالم التي يتم صعودها، زادت الفوائد، ولكن هذا يحتاج إلى تأكيد". لذلك، سواء في العمل أو المنزل أو في أي مكان آخر، استخدم السلالم.

جدير بالذكر أن دراسات سابقة وجدت أن التمارين البسيطة مثل صعود الدرج يمكن أن توفر فوائد كبيرة للقلب والعضلات.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s180m:aojUpgc-AxCuZJcHiAdu8ZsrtgY

في عيد ميلادها.. تفاعل واسع مع أحدث إطلالة للأميرة رجوة الحسين

تحتفل الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بعيد ميلادها الـ 30، الذي يصادف الأحد 28 أبريل.ونشر الديوان الملكي الأردني أول صورة رسمية للأميرة رجوة الحسين، بهذه المناسبة، والتي حظيت بتفاعل جماهيري كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.وفي الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اختارت قرينة ولي العهد الأردني إطلالة راقية من باكو رابان.وضجت منصة "إكس" (تويتر سابقا) بمئات التغريدات التي تهنئ الأميرة رجوة وتتمنى لها الصحة والسعادة، وأن يكون عامها أفضل تزامنا مع انتظارها وولي العهد الأردني مولودهما الأول.وبهذه المناسبة، نشر الأمير الحسين صورة للأميرة رجوة عبر صفحته بمنصة "إنستغرام"، معلقا: "أسأل المولى عز وجل أن يديم المودة بيننا.. كل عام ورفيقة العمر رجوة بألف خير".وأعلن الديوان الملكي الهاشمي، في بيان رسمي يوم 10 أبريل، عن انتظار الأمير الحسين والأميرة رجوة مولودهما الأول، وتمنى الديوان أطيب التمنيات للزوجين الذي عقد قرانهما في يونيو الماضي وسط حضور دبلوماسي وشعبي أردني كبير.تحتفل الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بعيد ميلادها الـ 30، الذي يصادف الأحد 28 أبريل.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Al Hussein bin Abdullah II‎‏ (@‏‎alhusseinjo‎‏) ‎‏

ونشر الديوان الملكي الأردني أول صورة رسمية للأميرة رجوة الحسين، بهذه المناسبة، والتي حظيت بتفاعل جماهيري كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اختارت قرينة ولي العهد الأردني إطلالة راقية من باكو رابان.

رجوة الحسين

وضجت منصة "إكس" (تويتر سابقا) بمئات التغريدات التي تهنئ الأميرة رجوة وتتمنى لها الصحة والسعادة، وأن يكون عامها أفضل تزامنا مع انتظارها وولي العهد الأردني مولودهما الأول.

من 2

(2 صور)

وبهذه المناسبة، نشر الأمير الحسين صورة للأميرة رجوة عبر صفحته بمنصة "إنستغرام"، معلقا: "أسأل المولى عز وجل أن يديم المودة بيننا.. كل عام ورفيقة العمر رجوة بألف خير".

وأعلن الديوان الملكي الهاشمي، في بيان رسمي يوم 10 أبريل، عن انتظار الأمير الحسين والأميرة رجوة مولودهما الأول، وتمنى الديوان أطيب التمنيات للزوجين الذي عقد قرانهما في يونيو الماضي وسط حضور دبلوماسي وشعبي أردني كبير.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s180k:6ZBkgbLCLhmSgvJ4i0R8dY99Lac

لذهن صاف وقدرات عقلية مذهلة.. 10 نصائح سحرية

يعد القيام بعملية إعادة تشغيل سريعة للعقل أمرًا ضروريًا للحصول على مساحة أفضل، مثلما هو الحال مع القرص الصلب للحاسوب، فعندما تتراكم الأفكار غير الضرورية أو المزعجة في العقل، ربما ينتهي الأمر بالمرء إلى التنقل عبر نفس البيانات العقلية غير المرغوب فيها.وبحسب ما نشرته صحيفة Times of India، يمكن أن يفي اتباع النصائح التالية، أو بعض منها حسب المتاح، بالغرض لمساعدة العقل على العمل بسلاسة قدر الإمكان:1. تحديد الأولويات والأهدافينبغي عدم ترك الأمور للصدف، يجب القيام بجرد جميع الطرق التي يرغب الشخص في سلوكها لتحقيق النمو في حياته. يعد من المناسب كتابة أهم الأهداف والأولويات ولصقها في مكان يراه كثيرًا حتى يتمكن من تذكير نفسه بالمهام ذات الأولوية في الشهر أو العام.2. تركيز كامل للذهنيجب أن يحرص الشخص على تدريب نفسه على أن يصبح أكثر وعيًا ومواكبة لما يحدث من حوله. إن يعلم كيفية توجيه انتباهه بعناية إلى مهمة واحدة في كل مرة يمكن أن يساعده على التخلص من تلك الأفكار المتكررة في الخلفية بسهولة.3. الاستمتاع بالهواء الطلقعندما يزعج الشخص الكثير من الأفكار، ربما يكون الخروج للاستمتاع بالهواء الطلق هويعد القيام بعملية إعادة تشغيل سريعة للعقل أمرًا ضروريًا للحصول على مساحة أفضل، مثلما هو الحال مع القرص الصلب للحاسوب، فعندما تتراكم الأفكار غير الضرورية أو المزعجة في العقل، ربما ينتهي الأمر بالمرء إلى التنقل عبر نفس البيانات العقلية غير المرغوب فيها.

وبحسب ما نشرته صحيفة Times of India، يمكن أن يفي اتباع النصائح التالية، أو بعض منها حسب المتاح، بالغرض لمساعدة العقل على العمل بسلاسة قدر الإمكان:

1. تحديد الأولويات والأهداف ينبغي عدم ترك الأمور للصدف، يجب القيام بجرد جميع الطرق التي يرغب الشخص في سلوكها لتحقيق النمو في حياته. يعد من المناسب كتابة أهم الأهداف والأولويات ولصقها في مكان يراه كثيرًا حتى يتمكن من تذكير نفسه بالمهام ذات الأولوية في الشهر أو العام.

تعبيرية - آيستوك

2. تركيز كامل للذهن يجب أن يحرص الشخص على تدريب نفسه على أن يصبح أكثر وعيًا ومواكبة لما يحدث من حوله. إن يعلم كيفية توجيه انتباهه بعناية إلى مهمة واحدة في كل مرة يمكن أن يساعده على التخلص من تلك الأفكار المتكررة في الخلفية بسهولة.

3. الاستمتاع بالهواء الطلق عندما يزعج الشخص الكثير من الأفكار، ربما يكون الخروج للاستمتاع بالهواء الطلق هو أفضل طريقة للتخلص من سموم العقل. يساعد التواجد في الهواء الطلق والمساحات الخضراء في تحسين الصحة الجسدية والعقلية بشكل عام، ويقلل من مستويات التوتر، ويهدئ العقل ويعزز القدرة على التركيز.

الموسيقى تعبيرية

4. تدوين المذكرات لتعزيز القدرة على فرز الأفكار وتحديد ما يسبب أكبر قدر من الضيق، يمكن أن يساعد تدوين الأفكار كتابيًا على سهولة استكشافها واستبعاد غير الملائم منها.

5. الاستماع لبعض الموسيقى تقدم الموسيقى أكثر من مجرد تجربة سمعية ممتعة. ينصح الخبراء بتشغيل مجموعة من المقطوعات الموسيقية أو الأغنيات التي توفر إحساسًا بالهدوء عندما يشعر الشخص بالارتباك أو القلق.

6. إجازة من التكنولوجيا يوصي الخبراء بالسماح لعقل بالاسترخاء دون تأثير أي تكنولوجيا. يمكن من خلال فصل النفس عن متطلبات الحياة اليومية الإلكترونية والاجتماعية، التي لا تتوقف، أن ينجح الشخص في الوصول إلى حالة أعمق من التأمل الذاتي والوضوح العقلي.

التأمل

7. التأمل تعتبر ممارسة التأمل طريقة فعالة للمساعدة في تهدئة العقل. عندما يتدرب الشخص على التركيز على شيء واحد في كل مرة أثناء التأمل، يصبح أكثر مهارة في التركيز على شيء واحد في كل مرة في مجالات أخرى من الحياة، مما يعزز بشكل أساسي قدرته على التركيز على ما يحتاج إلى انتباهه.

8. الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة يمكن أن يكون للبيئة المحيطة تأثير كبير على الصحة العقلية. عندما يشعر العقل بالفوضى في المساحة المحيطة بالشخص، على سبيل المثال غرفته أو مكتبه، فربما يواجه صعوبة في التركيز. يمكن أن يساعد إعادة ترتيب مساحة العمل الخاصة بالشخص على تحديث عملية تفكيره.

9. الانغماس في عمل إبداعي إن التركيز على القيام بعمل إبداعي مثل الرسم أو الحياكة يسهم في إبعاد العقل عن الأفكار المزعجة. يؤدي التركيز لإنجاز العمل الإبداعي على إزاحة الأفكار المرهقة عن بؤرة الاهتمام.

10. حيوان أليف إن قضاء الشخص بعض الوقت مع حيوانه الأليف، إذا كان متاحًا، يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية. يمكن أن تساعد رفقة الحيوانات الأليفة في تخفيف الأفكار القلقة وتعزيز الثقة بالنفس.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s180l:ks5Hd2Wn6JwXBkgdD5yqd1tvX4M

حظر "الحشاشين" في إيران.. بسبب "إيحائه" بأنها "مصدر الإرهاب"

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، اليوم الأحد، أن السلطات في إيران منعت بث المسلسل التلفزيوني المصري "الحشاشين" الذي يصور حياة حسن الصباح.وبحسب وكالة إرنا للأنباء، قال المدير العام لهيئة الإشراف على تنظيم الإعلام الصوتي والمصور في الفضاء الإلكتروني (ساترا)، مهدي سيفي، إن "رواية هذا المسلسل من تاريخ الإسلام تتضمن العديد من التشوهات، ويبدو أنه تم إنتاجه من خلال نهج سياسي متحيز".ومن دون تقديم المزيد من التفاصيل حول محتوى هذا المسلسل، قال إنه "لذلك، وبحسب قرار ساترا لم يتم الموافقة على بث مسلسل الحشاشين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة في إيران".وتدور أحداث مسلسل "الحشاشين" المكون من 30 حلقة حول حسن الصباح وجماعته، وهم طائفة من الشيعة الإسماعيلية في القرن الخامس القمري استقرت في الحصون الجبلية في شمال وغرب إيران وكانت معروفة بتنفيذ اغتيالات سياسية عنيفة.وقد رويت العديد من القصص عن حسن الصباح على مر القرون، وتعد بقايا قلعة ألموت، التي كانت المكان الرئيسي لهذه الجماعة، أحد المواقع السياحية بالقرب من مدينة قزوين في شمال إيران اليوم.وتم بث مسلسل "الحشاشين" في مصر منذ بداية شهر رمضان،أعلنت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، اليوم الأحد، أن السلطات في إيران منعت بث المسلسل التلفزيوني المصري "الحشاشين" الذي يصور حياة حسن الصباح.

وبحسب وكالة إرنا للأنباء، قال المدير العام لهيئة الإشراف على تنظيم الإعلام الصوتي والمصور في الفضاء الإلكتروني (ساترا)، مهدي سيفي، إن "رواية هذا المسلسل من تاريخ الإسلام تتضمن العديد من التشوهات، ويبدو أنه تم إنتاجه من خلال نهج سياسي متحيز".

ومن دون تقديم المزيد من التفاصيل حول محتوى هذا المسلسل ، قال إنه "لذلك، وبحسب قرار ساترا لم يتم الموافقة على بث مسلسل الحشاشين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة في إيران".

وتدور أحداث مسلسل "الحشاشين" المكون من 30 حلقة حول حسن الصباح وجماعته، وهم طائفة من الشيعة الإسماعيلية في القرن الخامس القمري استقرت في الحصون الجبلية في شمال وغرب إيران وكانت معروفة بتنفيذ اغتيالات سياسية عنيفة.

من 3

(3 صور)

بقايا قلعة ألموت بالقرب من مدينة قزوين شمال إيران

قلعة ألموت بالقرب من مدينة قزوين

صورة خيالية لقلعة ألموت حسب وكالة أنباء المراسلين الشباب الإيرانية

وقد رويت العديد من القصص عن حسن الصباح على مر القرون، وتعد بقايا قلعة ألموت، التي كانت المكان الرئيسي لهذه الجماعة، أحد المواقع السياحية بالقرب من مدينة قزوين في شمال إيران اليوم.

وتم بث مسلسل "الحشاشين" في مصر منذ بداية شهر رمضان، وقد اكتسب شعبية بالفعل في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقال عضو مجلس إدارة "ساترا" أُميد علي مسعودي، لوكالة "إرنا" للأنباء اليوم الأحد، إن "مسلسل الحشاشين تم إنتاجه بميزانية قدرها 12 مليون دولار، ويعتبر من أغلى المسلسلات في تاريخ الدول العربية".

وأضاف أنه من وجهة نظره فإن "أحد أهداف مسلسل الحشاشين كان ربط الإرهاب وبداية الإرهاب بالإيرانيين"، والدليل على هذه النظرية هو أنه في هذا المسلسل تم تحديد مدن الري وقم وأصفهان الإيرانية على أنها منشأ الإرهابيين.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s180j:EC9tgFh04-0GTR1eJ78GbvvQRuM

السبت، 27 أبريل 2024

لقياس السكري دون ألم الوخز.. جوالك هو الحل

يساعد مقياس المغناطيسية المتاح في الهواتف الذكية على التنقل من خلال تشغيل البوصلة الرقمية بالجهاز، والجديد هو أن فريق من الباحثين نجح في التوصل إلى طريقة لاستخدام مقياس المغناطيسية للتنقل في كيمياء الجسم من خلال قراءة مستويات الغلوكوز، مما يمكن أن يساعد في تسهيل التعامل والتحكم في داء السكري، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية Nature Communications.صفائح هلامية مائيةوفي دراسة لإثبات المفهوم، قام العلماء في المعهد الأميركي للمعايير والتكنولوجيا NIST بإنتاج جهاز عبارة عن كبسولة صغيرة يمكن ربطها بالهاتف الذكي.. تحتوي الكبسولة على شريحتين هيدروجيل رقيقتين مضمنتين بجزيئات مغناطيسية.إن الهيدروجيل أو الهلاميات المائية هي مواد غنية بالمياه يتم استخدامها في الكثير من المجالات بدءًا من إجراءات الاستشفاء من إصابات الدماغ وحتى إنشاء روبوتات صغيرة الحجم يمكنها تغيير شكلها. صُممت صفائح الهيدروجيل لتتوسع أو تنكمش بمعدلات مختلفة بناءً على وجود الغلوكوز أو بناءً على الرقم الهيدروجيني المحدد للسائل.الجزيئات المغناطيسيةثم استخدم الباحثون مقياس المغناطيسية الخاص بالهاتف لقراءة الاختلافات التييساعد مقياس المغناطيسية المتاح في الهواتف الذكية على التنقل من خلال تشغيل البوصلة الرقمية بالجهاز، والجديد هو أن فريق من الباحثين نجح في التوصل إلى طريقة لاستخدام مقياس المغناطيسية للتنقل في كيمياء الجسم من خلال قراءة مستويات الغلوكوز، مما يمكن أن يساعد في تسهيل التعامل والتحكم في داء السكري، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية Nature Communications.

صفائح هلامية مائية وفي دراسة لإثبات المفهوم، قام العلماء في المعهد الأميركي للمعايير والتكنولوجيا NIST بإنتاج جهاز عبارة عن كبسولة صغيرة يمكن ربطها بالهاتف الذكي.. تحتوي الكبسولة على شريحتين هيدروجيل رقيقتين مضمنتين بجزيئات مغناطيسية.

إن الهيدروجيل أو الهلاميات المائية هي مواد غنية بالمياه يتم استخدامها في الكثير من المجالات بدءًا من إجراءات الاستشفاء من إصابات الدماغ وحتى إنشاء روبوتات صغيرة الحجم يمكنها تغيير شكلها. صُممت صفائح الهيدروجيل لتتوسع أو تنكمش بمعدلات مختلفة بناءً على وجود الغلوكوز أو بناءً على الرقم الهيدروجيني المحدد للسائل.

السكري (تعبيرية من آيستوك)

الجزيئات المغناطيسية ثم استخدم الباحثون مقياس المغناطيسية الخاص بالهاتف لقراءة الاختلافات التي أحدثتها صفائح الهيدروجيل أثناء قيامها بتحريك جزيئاتها المغناطيسية إما بالاقتراب باتجاه الهاتف الذكي أو بعيدًا عنه. وبالفعل، أثبتت النتائج أن الجهاز يمكنه قياس مستويات الغلوكوز بدقة مذهلة.

وخز الأصابع المؤلم وكان النظام قادرًا على قراءة تركيزات السكر حتى بضعة أجزاء من المليون من البول، وهو قياس يتم تطبيقه غالبًا على الهياكل الجزيئية. ويقول الباحثون إن الدقة تتجاوز بكثير ما هو مطلوب للكشف عن الغلوكوز في عينة الدم، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة في قراءة السكر في اللعاب، مما يعني أن مرضى السكري يمكنهم أخذ قراءات الغلوكوز اليومية دون الحاجة إلى التعامل مع وخز الأصابع المؤلم.

استخدامات متعددة كما يقول الباحثون إن الجهاز يمكنه المضي قدمًا فيما يمكنه تحليله. وفي الدراسة الحالية، نظرًا لأنه يمكنه أيضًا اكتشاف مستويات الرقم الهيدروجيني، يقول فريق الباحثين إنه يمكن استخدامه لاختبار مجموعة من الاضطرابات البيولوجية التي تتميز بتغيير مستويات الرقم الهيدروجيني في الجسم. وبفضل درجة دقته العالية، يمكنه أيضًا قياس الهستامين بسرعة وسهولة، ومن المحتمل أن يحل محل اختبار يتطلب جمع البول على مدار 24 ساعة وتوفير تحليلًا مختبريًا مفصلاً.

تطبيقات بيئية يقول المعهد الأميركي للمعايير والتقنية في بيان صحفي حول الدراسة: "تشير دراسة الفريق إلى أن مقياس المغناطيسية الموجود في الهاتف المحمول يمكنه قياس الرقم الهيدروجيني لعينات المياه الجوفية في الموقع بدقة أعلى وللكشف عن السموم البيئية".

يتبقى أن الانتقال من دراسة إثبات المفهوم إلى التطبيقات العملية، سيتطلب أن يقوم الباحثون بمعرفة كيفية إنتاج شرائط اختبار الهيدروجيل بكميات كبيرة وإيجاد طريقة لتبقى مستقرة وفعالة أثناء تخزينها.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s0xLQ:sWZg7-Xtfc4rknx75eqj5Spber8

فيديو لطائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا

تمكنت طائرة بوينغ من الهبوط بنجاح بعد محاولة أولى محفوفة بالمخاطر.وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعملية هبوط طائرة مدنية ضخمة قادمة من ألمانيا إلى لوس أنجلوس الأميركية.وأفادت وسائل إعلام أميركية أن طائرة ضخمة تابعة للخطوط الجوية الألمانية، حاولت الهبوط لمرتين على مدرج في مطار لوس أنجلوس الدولي، مشيرةً إلى أن الطائرة هبطت بنجاح بعد محاولة ثانية.وذكر الإعلام الأميركي، أنّ الطائرة اصطدمت بالمدرج بقوة وارتدّت في المرة الأولى، ما دفع الطيار إلى إلغاء عملية الهبوط، والمحاولة مرة أخرى.تمكنت طائرة بوينغ من الهبوط بنجاح بعد محاولة أولى محفوفة بالمخاطر.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعملية هبوط طائرة مدنية ضخمة قادمة من ألمانيا إلى لوس أنجلوس الأميركية.

وأفادت وسائل إعلام أميركية أن طائرة ضخمة تابعة للخطوط الجوية الألمانية، حاولت الهبوط لمرتين على مدرج في مطار لوس أنجلوس الدولي، مشيرةً إلى أن الطائرة هبطت بنجاح بعد محاولة ثانية.

وذكر الإعلام الأميركي، أنّ الطائرة اصطدمت بالمدرج بقوة وارتدّت في المرة الأولى، ما دفع الطيار إلى إلغاء عملية الهبوط، والمحاولة مرة أخرى.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s0xLP:amvd3l5gkGCdD998vcuwHIBPBX8

توقعات راصد الزلازل تحققت وأكثر.. هزة شديدة تضرب اليابان

بعدما توقع راصد الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس"، من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.10 هزات تضرب تايوانوبعد ساعات من نشره التغريدة، ضربت 10 هزّات على الأقلّ تايوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي بلغ أقواها 6.1 درجة، بحسب ما أفادت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي توقعه وحذر منه هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس".كما وقع أقوى زلزال بقوّة 6.1 درجة عند الساعة 2,21 من ليل الجمعة/ السبت (18,21 بتوقيت غرينيتش) قبالة الساحل، ضاربا بعمق 24,9 كيلومتر.هزات ارتداديةثم تلته ارتدادات متعدّدة أخفّ قوّة قبل أن يضرب زلزال قويّ آخر عند الساعة 2,49 (18,49 بتوقيت غرينيتش) وقع في الجزء القاري من الجزيرة على مسافة حوالي 40 كيلومترا من مدينة هوالين على الساحل الشرقي، بعمق 18,9 كيلومتر.زلزال بقوة 6.5 يضرب اليابانوبعد ساعات من زلزال تايوان، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم السبت، أن زلزالا بقوة 6.5 درجة هز جزر بونين فيبعدما توقع راصد الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس"، من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.

Strongest #earthquake in nearly two weeks. It matches the latest atmospheric fluctuations we recorded. pic.twitter.com/G5hVHh2jMz

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) April 27, 2024

10 هزات تضرب تايوان وبعد ساعات من نشره التغريدة، ضربت 10 هزّات على الأقلّ تايوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي بلغ أقواها 6.1 درجة، بحسب ما أفادت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي توقعه وحذر منه هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس".

كما وقع أقوى زلزال بقوّة 6.1 درجة عند الساعة 2,21 من ليل الجمعة/ السبت (18,21 بتوقيت غرينيتش) قبالة الساحل، ضاربا بعمق 24,9 كيلومتر.

هزات ارتدادية ثم تلته ارتدادات متعدّدة أخفّ قوّة قبل أن يضرب زلزال قويّ آخر عند الساعة 2,49 (18,49 بتوقيت غرينيتش) وقع في الجزء القاري من الجزيرة على مسافة حوالي 40 كيلومترا من مدينة هوالين على الساحل الشرقي، بعمق 18,9 كيلومتر.

Footage came in on the 6.9 magnitude #earthquake off the coast of #Japan . No reports of any damage or casualties and no tsunami warnings issued. #viralvideo #lufc #Tornado #Ukraine https://t.co/z8p5QdcIsT pic.twitter.com/cmfJ19D91E

— Storyline Global 🔍 (@storylineglobal) April 27, 2024

زلزال بقوة 6.5 يضرب اليابان وبعد ساعات من زلزال تايوان، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم السبت، أن زلزالا بقوة 6.5 درجة هز جزر بونين في اليابان.

وأضافت الهيئة أن مركز الزلزال كان على عمق 503.2 كيلومتر.

فيما أفاد المركز الوطني الأميركي للتحذير من أمواج المد البحري العاتية (تسونامي) بأنه بناء على البيانات المتاحة، ليس هناك أي تحذير من حدوث هذه الأمواج بسبب الزلزال.

"نظريات غير علمية" يشار إلى أن كافة العلماء يرفضون نظريات الهولندي المثير للجدل، معتبرين أنها غير علمية، جازمين بألا علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض، وأنه حتى الآن يعتبر هذا الأمر من رابع المستحيلات.

فقد نجح العلم الحديث في توقّع الأحوال الجويّة بدقّة، ونجح كذلك في تصميم معادلات رياضيّة جعلت من الممكن توقّع ظواهر فلكيّة مثل الكسوف والخسوف.

لكن لا يوجد حتى الآن وفق العلماء والخبراء أي طريقة للتنبّؤ بوقوع الزلازل، لا من خلال حركة الكواكب ولا غيرها، محذّرين من أشخاص ينتحلون صفة خبراء يبثّون الذعر والقلق بين الناس بهدف الشهرة أو جمع التفاعلات على مواقع التواصل.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s0vDf:NSLhoNPq_9FKDAe0qogFxwdmDBA

بعد توقعات الراصد الهولندي.. زلازل تضرب 3 دول في يوم واحد

بعدما نبه راصد الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس"، من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.زلازل في 3 دولوبعد ساعات من تغريدته، ضربت زلازل تايوان واليابان وإندونيسيا لتصدق توقعاته هذه المرة.فقد ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء "بي إم كي جي".وأفاد مراسل وكالة فرانس برس بأن الزلزال الذي قالت "بي ام كي جي" إنه وقع على عمق عشرة كيلومترات، شعر به سكان العاصمة جاكرتا.زلزال يهز جزر بونين في اليابانوقبل ساعات من زلزال إندونيسيا، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم السبت، أن زلزالا بقوة 6.5 درجة هز جزر بونين في اليابان.وأضافت الهيئة أن مركز الزلزال كان على عمق 503.2 كيلومتر.فيما أفاد المركز الوطني الأميركي للتحذير من أمواج المد البحري العاتية (تسونامي) بأنه بناء على البيانات المتاحة، ليس هناك أي تحذير من حدوث هذه الأمواج بسبب الزلزال.تايوان تتعرض لـ10 هزاتوقبل اليابان وإندونيسيا،بعدما نبه راصد الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس"، من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.

Felt #earthquake M 6.1 - JAVA, INDONESIA - 2024-04-27 16:29:51 UTC - 68KM pic.twitter.com/cZAdeqk6HR

— SSGEOS (@ssgeos) April 27, 2024

زلازل في 3 دول وبعد ساعات من تغريدته، ضربت زلازل تايوان واليابان وإندونيسيا لتصدق توقعاته هذه المرة.

فقد ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء "بي إم كي جي".

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس بأن الزلزال الذي قالت "بي ام كي جي" إنه وقع على عمق عشرة كيلومترات، شعر به سكان العاصمة جاكرتا.

زلزال يهز جزر بونين في اليابان وقبل ساعات من زلزال إندونيسيا، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم السبت، أن زلزالا بقوة 6.5 درجة هز جزر بونين في اليابان.

وأضافت الهيئة أن مركز الزلزال كان على عمق 503.2 كيلومتر.

فيما أفاد المركز الوطني الأميركي للتحذير من أمواج المد البحري العاتية (تسونامي) بأنه بناء على البيانات المتاحة، ليس هناك أي تحذير من حدوث هذه الأمواج بسبب الزلزال.

Strongest #earthquake in nearly two weeks. It matches the latest atmospheric fluctuations we recorded. pic.twitter.com/G5hVHh2jMz

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) April 27, 2024

تايوان تتعرض لـ10 هزات وقبل اليابان وإندونيسيا، بدأت سلسلة الزلازل، بـ10 هزّات على الأقلّ ضربت تايوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي بلغ أقواها 6.1 درجة، بحسب ما أفادت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي توقعه وحذر منه هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس".

كما وقع أقوى زلزال بقوّة 6.1 درجة عند الساعة 2,21 من ليل الجمعة/السبت (18,21 بتوقيت غرينيتش) قبالة الساحل، ضاربا بعمق 24,9 كيلومتر.

هزات ارتدادية ثم تلته ارتدادات متعدّدة أخفّ قوّة قبل أن يضرب زلزال قويّ آخر عند الساعة 2,49 (18,49 بتوقيت غرينيتش) وقع في الجزء القاري من الجزيرة على مسافة حوالي 40 كيلومترا من مدينة هوالين على الساحل الشرقي، بعمق 18,9 كيلومتر.

"نظريات غير علمية" يشار إلى أن كافة العلماء يرفضون نظريات الهولندي المثير للجدل، معتبرين أنها غير علمية، جازمين بألا علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض، وأنه حتى الآن يعتبر هذا الأمر من رابع المستحيلات.

فقد نجح العلم الحديث في توقّع الأحوال الجويّة بدقّة، ونجح كذلك في تصميم معادلات رياضيّة جعلت من الممكن توقّع ظواهر فلكيّة مثل الكسوف والخسوف.

لكن لا يوجد حتى الآن وفق العلماء والخبراء أي طريقة للتنبّؤ بوقوع الزلازل، لا من خلال حركة الكواكب ولا غيرها، محذّرين من أشخاص ينتحلون صفة خبراء يبثّون الذعر والقلق بين الناس بهدف الشهرة أو جمع التفاعلات على مواقع التواصل.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1s0vDe:0ie5yVVRAvhQ47vdkZejO4A7hqg