السبت، 2 مارس 2024

ملأت الدموع عينيه.. طفل غزة مشى حافيا 12كم بحثا عن الطحين وفشل!

في مشهد يفطر القلوب ويؤكد عمق المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة المحاصر منذ 6 أشهر تقريباً، أطلّ طفل فلسطيني في مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي يشكي الحال.12 كم حافٍفقد ظهر الطفل الذي مشى من منطقة بيت لاهيا مسافة لا تقل عن 12 كيلو متراً وفقاً لناشر المقطع، حافي القدمين بحثاً عن ذرّات طحين رمته طائرات المساعدات.وحينما سئل الصغير الذي لم تشفع له طفولته أن يعيش أهوال الحرب، عن سبب حزنه، أكد أنه جاء من مكان بعيد حاف القدمين بعد أن فقد حذائه، بحثا عن قليل من المساعدات إلا أنه لم يجدها.ولفت الطفل إلى أن عائلته لا تملك أي كمية طعام تكفي حتى لسد الرمق.وظهر الصغير متعباً، حزيناً ملأت الدموع عينيه بسبب الخذلان بعد أن فشل بالحصول على الطحين بسبب أكوام البشر الذين جاؤوا للغرض ذاته وفق تعبيره.خطر المجاعةيشار إلى أن مقطع الفيديو هذا انتشر كالنار في الهشيم على موقع التواصل الاجتماعي X، وحقق آلاف المشاركات، خصوصا وأن يؤكد عمق المأساة التي يعيش فيها قطاع غزة.أتى هذا بينما دعا مجلس الأمن الدولي في بيان الأحد، إسرائيل إلى تسهيل وصول المعونات الإنسانية الكافية للمدنيين فيفي مشهد يفطر القلوب ويؤكد عمق المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة المحاصر منذ 6 أشهر تقريباً، أطلّ طفل فلسطيني في مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي يشكي الحال.

12 كم حافٍ فقد ظهر الطفل الذي مشى من منطقة بيت لاهيا مسافة لا تقل عن 12 كيلو متراً وفقاً لناشر المقطع، حافي القدمين بحثاً عن ذرّات طحين رمته طائرات المساعدات.

وحينما سئل الصغير الذي لم تشفع له طفولته أن يعيش أهوال الحرب، عن سبب حزنه، أكد أنه جاء من مكان بعيد حاف القدمين بعد أن فقد حذائه، بحثا عن قليل من المساعدات إلا أنه لم يجدها.

ولفت الطفل إلى أن عائلته لا تملك أي كمية طعام تكفي حتى لسد الرمق.

غزة :

طفل يمشي فوق 12 كيلو حافي و جائع ، بحثاً عن الطحين المرمي من المساعدات الجوية

اللهم اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف 💔

pic.twitter.com/WmG1ShLheD

— هيئة المشاهير (@Celebrty_0) March 2, 2024

وظهر الصغير متعباً، حزيناً ملأت الدموع عينيه بسبب الخذلان بعد أن فشل بالحصول على الطحين بسبب أكوام البشر الذين جاؤوا للغرض ذاته وفق تعبيره.

خطر المجاعة يشار إلى أن مقطع الفيديو هذا انتشر كالنار في الهشيم على موقع التواصل الاجتماعي X، وحقق آلاف المشاركات، خصوصا وأن يؤكد عمق المأساة التي يعيش فيها قطاع غزة.

أتى هذا بينما دعا مجلس الأمن الدولي في بيان الأحد، إسرائيل إلى تسهيل وصول المعونات الإنسانية الكافية للمدنيين في جميع أنحاء قطاع غزة بشكل فوري.

وأضاف أن هناك قلق إزاء مواجهة سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة يواجهون انعدام الأمن الغذائي بسبب الحرب.

وحث المجلس إسرائيل على إبقاء المعابر الحدودية مفتوحة لإدخال المساعدات لغزة وتيسير فتح معابر إضافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

جاء ذلك بينما حذّرت الأمم المتحدة مرارا وتكرارا على مدى الأسابيع الماضية، من خطر المجاعة في قطاع غزة.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1rgamo:YFwf8gMOfAzB0uad3mAqfjEboE4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق