السبت، 2 مارس 2024

بن غفير يلوم نتنياهو بسبب صفقة الأسرى: أطلق سراح اللصوص!

بينما تنتظر عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس بفارغ الصبر أي هدنة تتضمن إطلاق سراحهم، رفض وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير الأمر.فقد رأى الوزير المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، ضرورة برفض الصفقة المحتملة لتبادل الأسرى بين إسرائيل والحركة، معتبرا أن إطلاق سراح الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية خطأ كبير سيرتكبه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقاً لصحيفة "معاريف الإسرائيلية".وقال إنه"إذ تم إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين قبل شهر رمضان فسيكون ذلك عارا".ولفت إلى أنه إذا كان الغرض من إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين تخفيف اكتظاظ السجون فإن الأولى إطلاق سراح اليهود من اللصوص ومخالفي الضرائب، وليس من وصفهم بالإرهابيين، في إشارة إلى الأسرى الفلسطينيين. كما لام رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مشددا على أنه يرتكب خطأ كبير بإعطاء الفلسطينيين صورة النصر"، وفق زعمه.بانتظار رد حماسيشار إلى أن مسؤولاً كبيراً في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، كان أعلن أن إسرائيل تؤيد وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، وإطلاق سراح الأسرى، وهم الآن ينتظرون رد قيادة حماس.فيما أفادت مصادر "العربية/الحدث"، بأنبينما تنتظر عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس بفارغ الصبر أي هدنة تتضمن إطلاق سراحهم، رفض وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير الأمر.

فقد رأى الوزير المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، ضرورة برفض الصفقة المحتملة لتبادل الأسرى بين إسرائيل والحركة، معتبرا أن إطلاق سراح الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية خطأ كبير سيرتكبه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقاً لصحيفة "معاريف الإسرائيلية".

وقال إنه"إذ تم إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين قبل شهر رمضان فسيكون ذلك عارا".

ولفت إلى أنه إذا كان الغرض من إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين تخفيف اكتظاظ السجون فإن الأولى إطلاق سراح اليهود من اللصوص ومخالفي الضرائب، وليس من وصفهم بالإرهابيين، في إشارة إلى الأسرى الفلسطينيين.

كما لام رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مشددا على أنه يرتكب خطأ كبير بإعطاء الفلسطينيين صورة النصر"، وفق زعمه.

بانتظار رد حماس يشار إلى أن مسؤولاً كبيراً في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، كان أعلن أن إسرائيل تؤيد وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، وإطلاق سراح الأسرى، وهم الآن ينتظرون رد قيادة حماس.

فيما أفادت مصادر "العربية/الحدث"، بأن حركة حماس ستسلم الوسطاء ردها النهائي على الخطة خلال الساعات المقبلة.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1rgZu0:oQwWXhW1pbn8z0wntGv4edyNQNY

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق